الأهلي ضد بيراميدز.. حمدي فتحي يأخد الأسبقية للمارد الأحمر

سجل حمدي فتحي هدف تقدم الأهلي في الدقيقة 105 من زمن اللقاء، أمام بيراميدز، عن طريق ضربة رأسية، مستغلًا تقدم أحمد الشناوي، حارس بيراميدز.

وأحرز حمدي فتحي هدف التقدم بعد تمريرة حريرية من زميله حسين الشحات قبيل نهاية الشوط الإضافي الأول.

وانتهى الوقت الأصلي من مباراة الأهلي ضد بيراميدز في نهائي كأس مصر بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين.

وافتتح وليد الكرتي التسجيل لصالح بيراميدز في نهائي كأس مصر، في المباراة التي تجمع الأأهلي ضد بيراميدز على ستاد القاهرة.

وأحرز وليد الكرتي أول أهداف اللقاء في الدقيقة 72 من زمن اللقاء.

عدّل محمود عبد المنعم كهربا النتيجة لصالح الأهلي أمام بيراميدز في الدقيقة 75 من زمن اللقاء.

وانتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي ضد بيراميدز بالتعادل السلبي في نهائي كأس مصر لموسم 2021-2022.

وفي أبرز أحداث الشوط الأول، تدخلت تقنية الـ'VAR' في إلغاء ركلة جزاء احتسبها الحكم أمين عمر لصالح الأهلي في مباراة نهائي كأس مصر والتي تجمع الأهلي ضد بيراميدز.

وتحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 37 من زمن اللقاء بعدما ظن الحكم أمين عمر أن مدافع بيراميدز اعترض الكرة بيده، لكن الإعادة أظهرت أن الكرة اصطدمت بحسم اللاعب وليس يده، ليقوم الحكم بالعودة لتقنية الـ'VAR'، وإلغاء ركلة الجزاء.

الأهلي ضد بيراميدز في نهائي كأس مصر

ويلتقي الأهلي حاليًا مع بيراميدز في نهائي كأس مصر موسم 2021-2022، حيث يسعى بيراميدز لتحقيق أول ألقابه الكروية، فيما يتطلع الأهلي نحو تحقيق اللقب الـ38 له في كأس مصر.

وخلال 89 نسخة أقيمت فيها البطولة، فاز بها الأهلي 37 مرة، والزمالك 28 مرة، والترسانة والاتحاد 6 مرات لكل منهما، والمقاولون العرب 3 مرات، ومرتان لكل من الإسماعيلي والأوليمبي وحرس الحدود وإنبي، وفاز بالبطولة مرة واحدة كل من المصري والقناة والترام.

اقتسم الأهلي والزمالك الفوز بالبطولة في موسمي 1942-1943، و1957-1958 واحتفظ كل فريق بالكأس ستة أشهر، الأولى 1942-1943 لم تقم المباراة النهائية بين الفريقين وأجريت قرعة لمعرفة من يحتفظ بالكأس أولًا، وفي 1957-1958 تعادل الفريقان بدون أهداف وأعيدت المباراة وتعادلا مرة أخرى 2-2 وأجريت قرعة لمعرفة من يحتفظ بالكأس أولًا، ولم يكن نظام حسم نتائج المباريات عن طريق ضربات الترجيح من نقطة الجزاء قد تم تطبيقه بعد.

وصل الأهلي للمباراة النهائية 53 مرة، فاز بالبطولة في 37 نسخة، ويلعب الأهلي الليلة النهائي رقم 54، التقى الأهلي في المباراة النهائية مع 15 فريقًا، التقى مع الزمالك في 20 نسخة، والمصري في 7 نسخ، والاتحاد 5 نسخ، والسكة الحديد 4 نسخ، والإسماعيلي والترسانة في 3 نسخ، ومع غزل المحلة والمقاولون العرب في نسختين، ومع كل من أسوان وحرس الحدود والمنصورة والأوليمبي والقناة وطلائع الجيش والترام مرة واحدة، ويعد بيراميدز الفريق السادس عشر الذي يلتقي معه الأهلي في المباراة النهائية للبطولة.

جدير بالذكر أن الأهلي فاز للمرة الأولى ببطولة كأس مصر موسم 1923-1924 بعد الفوز على السكة الحديد بنتيجة 4-1، أحرز للأهلي محمود مختار التتش هدفين، وهدف لكل من أحمد مختار وخليل حسني، بينما أحرز حسين حجازي هدف السكة الحديد.

الأهلي ضد بيراميدز..ممر شرفي للفريق الخاسر في نهائي كأس مصر

مباراة الأهلي وبيراميدز.. بيريرا يؤازر حكام نهائي كأس مصر في فندق الإقامة

الأهلي ضد بيراميدز..مقارنة بالأرقام بين كولر وباتشيكو قبل نهائي كأس مصر