الأهلي ضد ريال مدريد| نادي وحيد خسر أمامه المرينجي في تاريخ مونديال الأندية.. «فريق مغمور»

تترقب الجماهير المصرية لقاء الأهلي ضد ريال مدريد، برسم مواجهات الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية، في نسخته التاسعة عشر والمقامة في المغرب.

ويلتقي الأهلي ضد ريال مدريد، يوم الأربعاء المقبل، لحساب الدور نصف النهائي من البطولة، وذلك على ملعب مولاي عبد الله في العاصمة المغربية الرباط، في تمام الساعة التاسعة مساءً.

الأهلي ضد ريال مدريد

وبلغ الأهلي الدور نصف النهائي للمرة الخامسة في تاريخه والثالثة على التوالي، وذلك بعد انتصاره على حساب فريق سياتل سوندروز الأمريكي بهدف مقابل لا شيء.

وقبلها عبر الأهلي من الدور التمهيدي بفضل انتصاره على حساب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثة أهداف دون مقابل.

وفي المقابل، سيستهل ريال مدريد مواجهاته في البطولة من الدور نصف النهائي مباشرةً حيث أُعفي من أول دورين في البطولة.

أرقام ريال مدريد.. خسارة وحيدة بركلات الترجيح

وخلال مسيرته في كأس العالم للأندية، خلال 5 مشاركات سابقة، خاض ريال مدريد 12 مباراة انتصر في 10 مباريات منها وتعادل في مباراتين، من بينهما مباراة امتدت إلى ركلات الترجيح وخسرها وقتها ريال مدريد بركلات الترجيح.

تلك المباراة الوحيدة التي انهزم فيها ريال مدريد في البطولة، كانت في النسخة الأولى عام 2000، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ضد فريق نيكاكسا المكسيكي.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، احتكم الفريقان لركلات الترجيح، والتي ابتسم خلالها الحظ لفريق نيكاكسا، ليكون هو الفريق الوحيد في تاريخ المونديال، الذي تفوق على ريال مدريد.

ومع ذلك، فإن ريال مدريد يبقى في سجلات البطولة من دون خسارة، باعتبار أن الهزيمة بركلات الترجيح تُحتسب في سجلات كرة القدم على أن المباراة انتهت بنتيجة التعادل.

أما الفريق الآخر، الذي لم يستطع ريال مدريد التغلب عليه، فهو نادي كورنثيانز البرتغالي في نفس النسخة من البطولة، حيث انتهت المباراة بينهما في دور المجموعات بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

ويعد ريال مدريد هو صاحب الرقم القياسي لعدد التتويجات بلقب البطولة برصيد 4 تتويجات، أحرزها أعوام 2014 و2016 و2017 و2018.

قبل مواجهة الأهلي.. ريال مدريد يخسر من مايوركا في الدوري الإسباني

دعوات المصريين .. إصابات بالجملة تضرب صفوف ريال مدريد قبل مواجهة الأهلي

برنامج تدريبي خاص لـ«أفشة» في مران الأهلي

«كولر» يجتمع مع طبيب الأهلي للاطمئنان على حالة اللاعبين