الأهلي في الصدارة والزمالك خامسًا..كاف يعلن التصنيف الرسمي للأندية الأفريقية

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 'كاف'، اليوم السبت، التصنيف الرسمي للأندية الأفريقية بعد احتساب نتائج آخر 5 سنوات في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وتواجد النادى الأهلي في المركز الأول برصيد 78 نقطة، وجاء الترجي التونسي، ثانيا، برصيد 65 نقطة، ثم الوداد المغربي فى المركز الثالث برصيد 63 نقطة والرجاء المغربي فى المركز الرابع 54 نقطة فيما حل الزمالك فى المركز الخامس 47 نقطة.

No photo description available.

تحديد منافس الأهلي في دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا

أسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا التي أجراها الاتحاد الإفريقي «كاف» اليوم عن مواجهة الأهلي لفريق حرس الوطني من النيجر أو لو ميساجيه المنتمي لبوروندي في دور الـ32 للبطولة.

وأقيمت اليوم الجمعة قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية بدون حضور ممثلي الأندية بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال الكاف في موقعه الرسمي إن البطولة سيشارك فيها 54 ناديًا حيث يجنب 10 منها اللعب في الدور التهميدي وهي: الأهلي، الزمالك، الترجي، الرجاء، الوداد، مازيمبي، صنداونز، النجم الساحلي، حوريا كوناكري، سيمبا.

الأهلي

الزمالك يواجه الفائز من أرتا سولار الجيبوتي وتوسكر الكيني بدوري أبطال إفريقيا

أسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا التي أجراها الاتحاد الإفريقي «كاف» اليوم عن مواجهة الزمالك للفائز من مباراة أرتا سولار بطل جيبوتي وتوسكر الكيني في دور الـ32 للبطولة.

وأقيمت اليوم الجمعة قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية بدون حضور ممثلي الأندية بسبب انتشار فيروس كورونا .

وقال الكاف في موقعه الرسمي إن البطولة سيشارك فيها 54 ناديًا حيث يجنب 10 منها اللعب في الدور التهميدي وهي: الأهلي، الزمالك، الترجي، الرجاء، الوداد، مازيمبي، صنداونز، النجم الساحلي، حوريا كوناكري، سيمبا.

الزمالك

ووضع الكاف الأهلي والزمالك والترجي والنجم الساحلي في وعاء واحد حسب المنطقة الجغرافية يلعب مع وعاء رقم 2 التي يضم 10 فرق تواجه بعضها البعض لتصعد لدور الـ 32.

والوعاء رقم 2 يضم الأندية: لو ميساجير (بورندي)، نادي أرتا سولار 7 (جيبوتي)، فاسيل كيتيما (أثيوبيا)، توسكر (كينيا)، الاتحاد (ليبيا)، يونيون سبورتف (النيجر)، الجيش (رواند)، مقديشيو (الصومال)، إكسبريس (الأوغندي)، كمكم (زانزيبار).

وتلعب الفرق السابقة مع بعضها حيث يلعب الأهلي مع الفائز مع أول مباراة يتم سحبها فيما يلعب الزمالك مع الفائز من ثالث مباراة، والترجي مع الفائز من ثاني مباراة والنجم الساحي مع الفائز من رابع مباراة على أن يلعب المريخ والهلال السودانيين مع الفائز من القرعة التي تجرى مع الفريقين المتبقين من الوعاء الأول والفريقين في الوعاء الثاني.

التشكيل المتوقع لـ الأهلي للقاء إنبي بالدوري الممتاز

بالأرقام.ماذا قدم حلمي طولان أمام الأهلي قبل موقعة اليوم بالدوري