الأهلي والزمالك يتحدان ضد مشروع الدوري الجديد على النظام البلجيكي

أكد أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، رفضه على مقترح نظام الدوري الجديد للموسم المقبل، لينضم الفارس الأبيض للموقف الرافض للمقترح الجديد من جانب مجلس إدارة النادي الأهلي.

قال أحمد سليمان في تصريحات «تلفزيونية»:" لا يوجد مبدأ المساواة بين الأندية وبعضها، هناك من يطبق عليه عقوبات وهناك من يفعل كوارث ولا يعاقب، هذه هي المشكلة الرئيسية".

شدد أحمد سليمان:" لا أوافق على نظام الدوري الجديد، هل أحمد دياب خبيرا؟ يجب أن تكون هناك لجنة فنية".

أشار أحمد سليمان:" أحمد دياب رجل إداري وليس فني، هل هناك لجنة خططت لمقترحه بإقامة الدوري الجديد؟ يجب أن يكون اتحاد الكرة ورابطة الأندية أقوى من الأندية نفسها ليكون هناك دوري منتظم".

واصل أحمد سليمان:" رئيس رابطة الأندية غير مسؤول عن منتخب مصر ولكن اتحاد الكرة، وبالرغم من ذلك من يجتمع مع حسام وإبراهيم حسن هو أحمد دياب الذي بدأ التعامل على أنه رئيس اتحاد الكرة".

وتطرق أحمد سليمان للحديث عن مبدأ عدم التكافؤ بخوض الزمالك للمباريات أمام الإسماعيلي على استاد الإسماعيلية في الوقت الذي لا يلعب فيه الأهلي في الإسماعيلية، قائلًا:" الزمالك يلعب في الإسماعيلية كل موسم والأهلي لا يلعب هناك، وإذا استمر الأمر كذلك الموسم المقبل فنحن أيضا لن نلعب هناك".

وكان أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية، قد اقترح إقامة مسابقة الدوري الموسم المقبل على نظام الدوري البلجيكي.

وقوبل اقتراح أحمد دياب بالنظام الجديد للدوري الممتاز بالرفض من جانب النادي الأهلي، وهو ما أكده الإعلامي أحمد شوبير في تصريحات «إذاعية» قائلًا:" الأهلي اعترض بالأمس وأكد رفضه للشكل الجديد للدوري الممتاز، لأنه قرار دون دراسة وأية مناقشات، ونظام بالونة الاختبار".

أوضح أحمد شوبير:" انتو بتغيروا نظام كرة القدم في مصر، فغيروا صح، لما خرجت وقلت أن الدوري سيكون على نظام الدوري البلجيكي، هل درست الدوري البلجيكي أم لا؟ الدوري البلجيكي العام الماضي كان 18 نادي، وهذا الموسم أصبح 16 نادي، ويتم عمله على مرحلتين، ويلعبوا 30 مباراة، وبعد الانتهاء من الدوري بشكل تام يأخذ الفرق الـ6 الأولى ويلعبوا المرحلة النهائية من الدوري".

أشار أحمد شوبير:" إجمالي الدوري العام المصري 34 مباراة، 18 فريق كل فريق يخوض 17 مباراة في الدور الأول و 17 مباراة في الدوري الثاني، في 34 جولة، إجمالي الدوري البلجيكي الذي نريد تقليده 40 جولة، والفرق التي تأهلت لمرحلة البطولة يتم خصم نصف النقاط التي جمعتها في مرحلة في المرحلة الأولى، بمعنى أن أندرلخت البلجيكي صعد بـ 60 نقطة، يتأهل للمرحلة التالية بـ 30 نقطة في الدوري البلجيكي، هذا هو الموجود في الدوري البلجيكي فهل نفعل نحن هذا الكلام.. غير معقول".

واصل أحمد شوبير:" المرحلة الثانية في الدوري البلجيكي 10 جولات، في وجود 6 فرق، هذا هو نظام الدوري البلجيكي، فهل ذاكرناه كويس من أجل تقليده".

أكمل أحمد شوبير:" رابطة الأندية لازم تقعد وتفكر وسيكون أمامها حل من إثنين..إما الاجتماع مع الأندية، وإما يكون قرار".

أتم أحمد شوبير:" الأهلي قال عاوز تكمل يشترط استكمال الفريق للدوري بنفس عدد النقاط التي حصل عليها في الدور الأول، ولا يتم إلغاء النقاط بعد المرحلة الأولى، وهذا ما يحدث في دوري المحترفين، والنادي المصري طالب بنفس رأي الأهلي".