الأهلي يضرب الزمالك بهدف في الشوط الأول

تقدم النادي الأهلي في الشوط الأول على غريمه التقليدي نادي الزمالك بهدف دون رد، في المباراة المقامة حاليا، على ملعب السلام، ضمن مافسات الجولة العشرين المؤجلة من الدوري الممتاز، والمقرر لها في الثامنة مساء اليوم باستاد السلام.

هدف الشوط

وجاء الهدف في الدقيقة 12 عن طريق محمد شريف مهاجم النادي الأهلي، من تمريرة طولية من وسط الملعب الدفاعي عن طريق رامي ربيعة إلى داخل منطقة الجزاء أخطأها المدافع محمد عبد الغني بتشتيت غير جيد لتجد متابعة من محمد شريف بتسديدة ساقطة وضعت الكرة داخل الشباك.

ملخص الشوط الأول

وشهدت الدقيقة 5 ركلة حرة مباشرة لنادي الزمالك في وسط ملعب النادي الأهلي من جهة اليمين، نفذها محمد عبد الشافي بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء إستقبلها أشرف بنشرقي بتسديدة مباشرة غير متقنة مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد الشناوي دون خطورة تذكر.

وفي الدقيقة 10 شهدت، محاولة هجومية اولى لنادي الزمالك بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق أحمد سيد زيزو إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل للحارس محمد الشناوي.

بينما شهدت الدقيقة 20 تسديدة قوية عن طريق أحمد سيد زيزو لاعب نادي الزمالك من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد الشناوي بثبات.

وفي الدقيقة 40 شهدت،ركلة ركنية جديدة لنادي الزمالك على يمين مرمى النادي الأهلي، نفذها أحمد سيد زيزو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاءأبعدها الدفاع بسهولة إلى وسط الملعب.

 

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

 

خط الدفاع: علي معلول ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر.

 

خط الهجوم: محمد شريف.

 

ويجلس على دكة البدلاء: محمود متولي وحسام حسن ووليد سليمان وبدر بانون وحسين الشحات ومحمود وحيد وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر ومصطفى شوبير.

 

ويضم تشكيل الزمالك ضد الأهلي كلا من:

في حراسة المرمى: محمد عواد.

 

في الدفاع: محمد عبد الغني ومحمود حمدي الونش ومحمد عبد الشافي وعبد الله جمعة.

 

في الوسط: إمام عاشور ومحمد أشرف روقا وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو وسيد عبد الله.

 

في الهجوم: عمر السعيد.

 

ويتواجد على دكة البدلاء كل من: السيد عطية وحسام عبد المجيد وإسلام جابر ويوسف أوباما ومحمد أوناجم ومحمود عبدالرازق شيكابالا وأيمن حفني ويوسف أسامة وسيف جعفر.

 

حكام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

يدير الإسباني خوسيه لويس مونويرا، مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والذي حصل على الشارة الدولية في 2019، وقاد العديد من المباريات المهمة في مسيرته، آخرها كلاسيكو الكرة الإسبانية بين ريال مدريد وبرشلونة، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني 2022.

 

موقف الأهلى والزمالك بالدوري

يعتلي فريق الزمالك صدارة الدوري الممتاز، برصيد 44 نقطة بعدما خاض 20 مباراة، حيث حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر 4 مواجهات، وسجل لاعبوه 34 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 20 هدفًا.

 

وفي المقابل، يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة من 17 مباراة فقط، حيث حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 4 مباريات وخسر مباراة واحدة كانت أمام المصري البورسعيدي، وسجل لاعبوه 38 هدفًا واستقبلت شباكه 12 هدفًا.

 

ويمتلك الأهلي 3 مباريات مؤجلة بخلاف مواجهة الزمالك، أمام كل من الجونة والإسماعيلي والمقاولون العرب.

 

نتيجة مباراة الدور الأول بين الأهلي والزمالك

انتهت مباراة الدور الأول بين الأهلي والزمالك، التي أقيمت خلال شهر نوفمبر من العام الماضي 2021، بفوز عريض ومثير كان من نصيب الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

اقرأ أيضًا:مباراة الأهلي والزمالك.. الأحمر يحافظ على تقدمه بهدف بعد 30 دقيقة

اقرأ أيضًا: مباراة الأهلي والزمالك.. الأحمر يتقدم بهدف «شريف» بعد 15 دقيقة