بشرى للأهلي والزمالك.. «فيفا» يعوّض الأندية المشارك لاعبيها في المونديال ماديًا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'، اليوم الثلاثاء أنه سيوزع 209 ملايين دولار أمريكي، إلى الأندية التي ستحرر لاعبيها من أجل المشاركة في كأس العالم بقطر، وذلك نقلًا عن موقع 'بين سبورت' الإخباري.

وقالت الهيئة الدولية، في بيانٍ، 'إن كل نادٍ سيستفيد من حوالي 10 آلاف دولار أمريكي عن كل يوم يبقى فيه أحد لاعبيه مع منتخبه الوطني في بطولة كأس العالم، بما في ذلك أيام التحضيرات الرسمية'.

وأوضحت الهيئة أنه 'سيستفيد كل ناد لعب لصالحه اللاعب المشارك في آخر سنتين سابقتين لمونديال 2022، الذي يقام بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر'.

وقد سبق أن شهدت هذه المبادرة استفادة 416 ناديًا من 63 اتحادًا عضوًا من نفس المبلغ بعد مونديال روسيا 2018، وفق 'الفيفا'.

وبدأ الفيفا العمل بهذا النظام، الخاص بتعويض الأندية، التي يشارك لاعبوها في المونديال، بدءًا من النسخة التاسعة عشر من البطولة، التي استضافتها جنوب أفريقيا عام 2010.

استفادة محتملة للأهلي والزمالك

ومن بين الفرق التي قد تستفيد من هذا الأمر ناديا الأهلي والزمالك، فالأهلي يُنتظر أن يلتحق لاعبه علي معلول بصفوف المنتخب التونسي في المونديال، بينما الزمالك لديه لاعبان هم سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي، وكلاهما يلعب في صفوف المنتخب التونسي.

واللاعبون الثلاثة مستوفون لشرط الفيفا المتعلق بمشاركة اللاعب مع منتخب بلاده قبل سنتين من المونديال، ما يعني أن انضمام الرباعي سيعود بالنفع على الأهلي والزمالك، وسيحصل الناديان على تعويضات من الفيفا، على الفترة التي سيقضيها اللاعبون خلال كأس العالم المقبل، بما في ذلك فترة التحضيرات، التي تسبق البطولة.

منتخب تونس يواجه البرازيل ودياً استعدادا لكأس العالم