دوري الأبطال يستعيد ذكريات نهائي «الضربة القاضية» بين الأهلي والزمالك

استعاد الحساب الرسمي لدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية ذكريات تتويج الأهلي بدوري الأبطال على حساب غريمه التقليدي الزمالك في 2020.

ونشر الحساب الرسمي لدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' مقطع فيديو لملخص مباراة القرن بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري الأبطال 2020، معلقًا عليه:' في مثل هذا اليوم 2020، توج الأهلي بلقبه التاسع في دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف'.

يظل السابع والعشرون من نوفمبر، تاريخا مميزا ومحفورا في أذهان عشاق قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، مع ذكريات رائعة للغاية لجماهير القلعة الحمراء، وخسارة مريرة لجماهير الأبيض لا تمحي من الذاكرة.

تأهل الفريقان على حساب قطبي المغرب، الوداد والرجاء، وسط ظروف استثنائية للغاية بسبب انتشار جائحة كورونا التي أصابت العالم بشلل تام لبضعة أشهر.

محمد مجدي أفشة محمد مجدي أفشة

وبسبب ظروف الجائحة وفرض قيود واشتراطات صحية، أقيم اللقاء المصنف بـ 'نهائي القرن' بحضور جماهيري محدود للغاية في مدرجات ستاد القاهرة الذي يتسع لـ67 ألف متفرج.

دخل القطبان اللقاء بمعنويات مرتفعة، وكلاهما يحلم بكسر عقدة مباراة التتويج، حيث خسر الأهلي نهائيين متتاليين في 2017 و2018 أمام الوداد والترجي، وسبقه الزمالك بالخسارة أمام صن داونز في نهائي 2016.

تقدم الأهلي بهدف مبكر برأسية للاعب الوسط عمرو السولية، وأدرك الزمالك التعادل بتسديدة رائعة لقائده محمود عبد الرازق شيكابالا وقف أمامها محمد الشناوي حارس الأهلي، عاجزا عن الحركة.

حبس جماهير الأهلي والزمالك أنفاسهم، وبقى مصير اللقاء عالقا، والقدر يراوغ الجميع، حيث رد القائم تسديدة صاروخية من أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك، وتصدى لفرصة لا تضيع من حسين الشحات لاعب الأهلي.

وقبل دقائق قليلة من انتهاء الوقت الأصلي، وجه الأهلي ضربة قاضية لغريمه التقليدي بتسديدة محمد مجدي قفشة في شباك محمد أبو جبل، ليفجر فرحة عارمة بين الجماهير الحمراء باللقب التاسع، بينما نامت الجماهير البيضاء وقلبها يعتصر ألما من هذا السيناريو الدرامي.

فيريرا يقود مران الزمالك اليوم استعدادًا للمصري البورسعيدي بالدوري

شوبير يكشف عن تفاصيل جديدة في إنشاء استاد الأهلي وموعد توقيع العقود