نجوم القارة يحددون طريق الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف' عن قائمة النجوم السابقين من القارة الذين سيقومون بسحب قرعة دور المجموعات من بطولتي كأس الكونفدرالية ودوري الأبطال، ويحددون طريق الأهلي والزمالك في دوري الأبطال.

طريق الأهلي والزمالك في دوري الأبطال

ويجري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم غدًا الإثنين قرعة بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، في العاصمة المصرية القاهرة.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنه تقرر أن يقوم كل من أمادو فلافيو ومجدي تراوي وأيمن المثلوثي وغزلان الشباك وكريستوفر كاتونجو بسحب قرعتي دوري الأبطال وكأس والكونفدرالية غدًا الإثنين.

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف' بيانًا رسميًا، اليوم الأحد، جاء فيه:' قائمة مرصعة بالنجوم من أساطير كرة القدم الأفريقية بما في ذلك الفائزون السابقون بدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية'.

مباراة الأهلي ضد غزل المحلة

أضاف: 'سيتم إجراء قرعتين يوم الإثنين، إذ ستكون البداية مع بطولة كأس الكونفدرالية في الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، فيما تكون قرعة دوري الأبطال في الثانية ظهرًا'.

ومن المقرر أن تحتفل قرعة دوري الأبطال بمرور 25 عامًا على أهم منافسة للأندية في إفريقيا، إذ يعود تاريخ النسخة الأولى إلى عام 1997.

وأوضح البيان: 'احتفالاً بهذه المناسبة الخاصة، دعا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعضًا من أفضل لاعبي إفريقيا بما في ذلك الأنجولي فلافيو أمادو والتونسيان مجدي تراوي، وأيمن المثلوثي، والزامبي كريستوفر كاتونجو والمغربية غزلان الشباك'.

فريق الزمالك

وجاء اختيار فلافيو كأفضل لاعب في دوري أبطال إفريقيا عام 2001 مع بترو أتليتيكو الأنجولي وفاز باللقب نفسه ثلاث مرات مع الأهلي (2005 و2006 و2008)، فيما فاز مجدي تراوي بلقب دوري الأبطال كلاعب (2007) ومدرب (2018، و2019) مع فريق الترجي التونسي.

بينما اختير أيمن المثلوثي، الذي فاز بلقب دوري الأبطال في 2007 وكأس الكونفدرالية في 2006 و2015 مع النجم الساحلي التونسي. كما فاز ببطولة إفريقيا للمحليين مع منتخب بلاده عام 2011.

وستنضم إلى القائمة غزلان الشباك بطلة إفريقيا الحالية في دوري أبطال إفريقيا مع نادي الجيش الملكي المغربي، وفازت بالميدالية البرونزية في دوري أبطال إفريقيا للسيدات عام 2021 والميدالية الذهبية عام 2022، كما حصلت مع منتخب بلادها على الميدالية الفضية في بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات.

فاز المهاجم الزامبي السابق كريستوفر كاتونجو، بكأس الأمم الأفريقية في عام 2012. وقد لعب وسجل أهدافًا لفريق جرين بافالوز في مسابقات الكاف للأندية.

كان من المقرر أن تُجرى قرعة دوري أبطال أفريقيا 2023 يوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022، في العاصمة المصرية القاهرة، لكن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أصدر بياناً يؤكد فيه تأجيل موعد القرعة إلى وقت لاحق.

وكشف الإتحاد الأفريقي في بيان رسمي لاحق أن القرعة ستُسحب يوم الإثنين 12 ديسمبر في القاهرة، وسيتم نقلها عبر منصات 'الكاف' على وسائل التواصل الاجتماعي مع الشركاء الرسميين.

وتنطلق مجريات قرعة دوري الأبطال في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة، الثالثة عصراً بتوقيت مكة المكرمة.

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية والقنوات الناقلة..هل يصطدم الأهلي مع الزمالك؟

كاف يعلن الموعد الجديد لقرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية