الأهلي والوداد.. إبراهيم فايق يحرج عصام الشوالى: معرفش مضايقك فى إيه

انتقد الإعلامي إبراهيم فايق، التونسي عصام الشوالي، معلق مباراة الأهلي والوداد، المقامة على استاد القاهرة الدولي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكتب فايق، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «عصام شوالي.. فعلًا غابت الحيادية معرفش الأهلي مضايقك في إيه».

وانتهى الشوط الأول من مباراة والوداد المغربي، بتفوق المارد الأحمر بهدف نظيف، على استاد القاهرة الدولي، في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تفاصيل مباراة الأهلي والوداد

الأهلي سيطر على الشوط الأول بالكامل، حيث تقدم إلى نصف ملعب الوداد بعدة هجمات متلاحقة أثمرت عن أكثر من فرصة محققة، كان أخطرها الفرصة التي أتيحت إلى كهربا لكنه سددها في جسد الحارس.

كما شهد الشوط الأول احتساب ركلة جزاء من تسديدة علي معلول، لكن حكم الفيديو تدخل واستدعى الحكم لمشاهدة الواقعة الذي عاد وألغى ركلة الجزاء، بينما تعرض حسين الشحات في لعبة بعدها للعرقلة داخل منطقة الجزاء، لكن حكم الفيديو التونسي هيثم قيراط لم يحتسب الواقعة.

في الدقيقة 12 مرر بيرسي تاو الكرة طويلة في العمق باتجاه محمود كهربا، لكن دفاع الوداد أخرج الكرة على حدود منطقة الجزاء لتتهيأ أمام حمدي فتحي فسدد لكن في جسد الدفاع مجددًا.

سيطر الأهلي على وسط الملعب ونجح في مباغتة الوداد بهجمات متواصلة سواء من العمق أو الأطراف، مع تبادل ممتاز للمراكز بين حمدي فتحي وحسين الشحات في الجبهة اليسرى وبيرسي تاو وأليو ديانج في الجبهة اليمنى، ولكن لم يوفق الفريق في ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف.

في الدقيقة 18 نجح حسين الشحات في استخلاص الكرة والتمرير في العمق إلى بيرسي تاو القادم بسرعته، لكنه سدد في جسد الحارس، وتعود الكرة إلى محمود كهربا وهو في مواجهة مباشرة أمام المرمى ليسدد، لكن الحارس يوسف المطيع نجح في التصدي لتسديدة كهربا.

أغلق الأهلي كافة المحاور الهجومية لفريق الوداد الذي اعتمد على دفاع المنطقة مع بعض المناوشات الهجومية غير المؤثرة، والتي تحطمت سريعًا على صخرة ثنائي قلب الدفاع ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم.

سدد علي معلول، في الدقيقة 30 ومن ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، الكرة ولكنها اصطدمت بيد مدافع الرجاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي، ولكن حكم الفيديو تدخل واستدعى الحكم لمشاهدة الواقعة وعاد الحكم الليبي معتز الشلماني وألغى ركلة الجزاء.

في الدقيقة 36 يسقط حسين الشحات داخل منطقة الجزاء بعد تدخل مدافع الوداد لتتوقف المباراة لمراجعة غرفة الفار ولكن لم يتم احتساب المخالفة.

وتصدى ببراعة مصطفى شوبير، في الدقيقة 40 لأخطر فرص فريق الوداد من ركلة حرة على رأس سامبو جونيور الذي مرر إلى رضا الجعدي وهو منفرد تمامًا بالمرمى، لكن مصطفى تقدم بسرعته وتصدى لتسديدة الجعدي محافظًا على نظافة شباكه.

وفي الدقيقة 45 يمرر حمدي فتحي الكرة إلى حسين الشحات فتقدم وراوغ ومرر الكرة عرضية متقنة على رأس تاو، فسدد على يسار الحارس مسجلًا هدف التقدم.

مرت الدقائق الأخيرة سريعة وحماسية ونجح مصطفى شوبير في الذود عن مرماه أمام بعض المناوشات الهجومية المغربية، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي1-0.

الأهلي ضد الوداد.. المارد الأحمر يتقدم بهدف نظيف في الشوط الأول من نهائي أفريقيا

أهداف مباراة الأهلي والوداد.. بيرسي تاو يتقدم للمارد الأحمر