استعدادات الأمن المغربي لتأمين مباراة الأهلي والوداد.. صور

واصل الأمن المغربي، استعداداته لتأمين مباراة الأهلي والوداد المغربي، المقرر إقامتها اليوم الإثنين في التاسعة مساءً، على ملعب مركب محمد الخامس، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وفرض الأمن المغربي، سيطرته أمام بوابات الملعب المستضيف للمباراة، تجنبًا لأية أعمال شغب جماهيري، قبل ساعات من انطلاق المرتقب.

أزمة قوية تحيط بمباراة الأهلي والوداد المغربي، المقرر لها اليوم الإثنين في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في إطار نهائي دوري أبطال إفريقيا.

بدأت الأزمة باحتجاج الأهلي، على إقامة نهائي البطولة بالمغرب، وهو ملعب غير مُحايد باعتبار أن المنافس من البلد المستضيف، وحاول نقل المباراة عن طريق تقديم شكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والمحكمة الرياضية، لكن دون جدوى، ليصبح إقامة المباراة بالدار البيضاء، أمر واقع.

لم تنتهِ الأزمة عند هذا المشهد، لكنها تفاقمت من جديد، عندما أعلن الأهلي، حصوله على 2500 تذكرة فقط من إجمالي 10 آلاف تذكرة مخصصة للجماهير الحمراء، لحضور المباراة المقرر لها مساء اليوم الإثنين.

الأهلي قال إنه نظرًا لتدفق جماهيره من مختلف الأنحاء لحضور المباراة، في الوقت الذي لم تتسلم فيه البعثة سوى 2500 تذكرة فقط من العشرة آلاف تذكرة التي خصصها الـ«كاف» للنادي، بذلت البعثة جهدًا كبيرًا في التواصل مع مسئولي «كاف» واللجنة المنظمة للمباراة خلال الساعات الماضية للحصول على بقية التذاكر، لكن لم تتلقَّ أي استجابة، وباتت هناك أعداد كبيرة من الجماهير المصرية في حاجة إلى تذاكر لدخول المباراة.

وقبل ساعات من المباراة، نشبت أزمة جديدة في المدرجات، برفض المنظمين، دخول البانرات الخاصة بجماهير الأهلي، إلى المدرجات، رغم موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عليها، مع محاولات أيضًا لمنع جماهير الأهلي، من الجلوس في مدرجاتهم المخصصة لهم.

هذا الأمر استدعى تدخل مسؤولي القلعة الحمراء، حيث نشرت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي، عبر «فيسبوك»، بثًا مباشرًا، رصدت خلاله ما يحدث في المدرجات، حيث ظهر خالد مرتجي، أمين الصندوق بالنادي، وهو يتحدث مع المنظمين، ومن ثم تواصل مع ياسر عثمان السفير المصري بالمغرب، هاتفيًا، ليستنجد به.

شن خالد مرتجي أمين الصندوق بالنادي الأهلي، هجومًا حادًا خلال بث مباشر نشرته الصفحة الرسمية للنادي الأهلي، بشأن تنظيم مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الوداد المغربي.

وقال مرتجي، خلال البث المباشر: «لو جمهورى مقعدش في الحتة دي هعمل مصيبه و مش هلعب، وكل الناس بتشتغل لحساب الوداد وبيقولوا الكاف ده مالوش لازمة».

وأضاف «مش عايزنا نقعد في المكان المخصص لينا وهو 11 الف لجمهور الاهلي وبيقولوا عدد جمهورنا 4 آلاف فقط وعايزين يقعدونا في مكان تاني وهنعمل مشكلة لو مقعدناش في المكان ده ومش هنلعب».

تصريحات العامري فاروق عن التعنت ضد الأهلي 

كان العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، قال إن بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي تحظى بتركيز شديد خاصة من جانب اللاعبين اللذين تم فصلهم عن أي أزمات.

وأضاف العامري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد، توجد علامات استفهام كبيرة من جانب الاتحاد الإفريقي وهناك حالة انعقاد دائم من مجلس الإدارة للتعامل مع المستجدات في ظل وجود أمور غير مفهومة.

وتابع أنه تم الاتفاق من خلال السفارة المصرية بحصول الأهلي على 10 آلاف تذكرة ولكن ما تم على أرض الواقع مخالف تماما بالحصول على أعداد قليلة تصل لألفين تذكرة فقط وما نراه أن هناك رغبة بعدم حصول الأهلي على حقه بتواجد جماهيره.

وأشار العامري فاروق إلى وجود تخوف من طريقة دخول جماهير الأهلي وهناك قلق من طريقة دخول الجماهير والأماكن المخصصة للدخول رغم التأكيدات في الاجتماع الفني.

وأوضح العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي أن محمود الخطيب رئيس النادي نقل تخوف مجلس الإدارة للسفير المصري في المغرب خاصة أن الأهلي يواجه تعنتا واضحا من الكاف.

واستكمل العامري فاروق : نكن كل الإحترام والتقدير لنادي الوداد المغربي ونحن عرضنا شراء حصة الأهلي من تذاكر المباراة ولكن لم نحصل عليها .

وأضاف أن النادي أرسل خطابا رسميا لتوثيق كل الملاحظات وإثبات الأوضاع الحالية مشيرا إلى أن التذاكر التي حصل عليها النادي نفدت ونحتاج المزيد للجماهير التي ستصل غدا.

وأكد نائب رئيس الأهلي أن مجلس إدارة النادي عقد جلسة اليوم في كازابلانكا وهناك حالة عزل وفصل تام للاعبي الفريق والجهاز الفني عن ما يدور إداريا.

تصريحات السفير المصري بالمغرب

ومن جانبه، قال ياسر عثمان، السفير المصري في المغرب، إن مباراة الأهلي والوداد المغربي، ستقام بين شقيقين، حيث يلعب الأهلي في بلده الثاني، مشيرًا إلى أن السفارة استقبلت جماهير مصرية، وستسقبل غدًا دفعة أخيرة.

وأضاف عثمان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن الأمور على ما يُرام، حيث جرت بشكل مميز في استقبال الجماهير المصرية القادمة من القاهرة، والذين وصل عددهم إلى ما يقرب من 500 مشجع، بينما الجماهير التي ستصل غدًا قد يكون عددهم 500 أيضًا.

وأشار إلى أن تذاكر المباراة بين الأهلي والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بينما السفارة لا علاقة لها بهذا الأمر، موضحًا أن السفارة دورها تسهيل الأمور للنادي، بالإضافة إلى توفير تأشيرة وتذاكر مجانية للجماهير بالمطار.

وتابع حديثه، أن السفارة لا علاقة لها بالتذاكر، ودورها تأمين الجماهير، مؤكدًا أن الجماهير سيتم تأمينها في أحسن صورة ولا خلاف على ذلك، فضلًا عن تنظيم يضمن هذا الأمر.

واختتم تصريحاته «هناك مدرج خاص لجماهير لأهلي في الملعب له 3 مداخل ومخارج وجزء كبير من جمهور النادي يتجه من الاستاد إلى المطار مباشرة للعودة».

مباراة الأهلي والوداد تؤجل عرض مسرحية «الحفيد»

الأهلي: هنعمل مصيبة لو جمهورنا مادخلش.. وبيقولوا الكاف مالوش لازمة