إنفانتينو: مباراة الأهلي والوداد بنهائي إفريقيا ستكون عيدًا في كرة القدم

حرص جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، على الحديث عن المواجهة المرتقبة بين الأهلي والوداد المغربي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي ستقام بينهما في التاسعة مساء اليوم على ملعب محمد الخامس.

وقال إنفانتينو، في تصريحات لموقع الاتحاد المغربي، إنه سعيد بحضوره إلى المغرب لمتابعة نهائي دوري أبطال إفريقيا، مضيفًا «أنا مبتهج لمشاهدة فريقين كبيرين في نهائي دوري أبطال إفريقيا، أهنئ الاتحاد المغربي لكرة القدم على التنظيم الرائع والجيد للنهائي مع كاف».

وأكد رئيس فيفا، ثقته في خروج نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد، بالشكل الذي يليق، مضيفًا «النهائي سيكون عيدًا في كرة القدم بالنسبة للمغاربة والمصريين والأفارقة ككل».

وتفصلنا ساعات قليلة عن مباراة الأهلي والوداد المغربي، المقرر لها في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الإثنين، على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يطمح في تحقيق إنجاز تاريخي وغير مسبوق، وهو التتويج بدوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، حيث حصد اللقب نسختي 2020 على حساب الزمالك، و2021 أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، والـ11 في تاريخه كأكثر الأندية حصدًا للبطولة في القارة.

وتأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة عشرة، بينما من 14 مرة وصل فيها للدور النهائي استطاع الأهلي الفوز بالبطولة عشر مرات، وخسرها أربع مرات.

نتائج الأهلي والوداد

يلتقي الأهلي مع الوداد البيضاوي المغربي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وسبق للأهلي أن لعب مع الوداد البيضاوي عشر مباريات كلها في بطولة دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي في أربع مباريات، منها مباراتان في الدار البيضاء، وتعادل الفريقان أربع مرات، وفاز الوداد في مباراتين، أحرز فيها الأهلي ثلاثة عشر هدفاً واستقبلت شباكه تسعة أهداف.

نتائج الأهلي مع الأندية المغربية

طوال مشاركات الأهلي في بطولات إفريقيا للأندية لعب الأهلي مع الأندية المغربية سبعاً وعشرين مباراة، عشرون مباراة منها في دوري أبطال إفريقيا، ومباراتان في بطولة إفريقيا لأبطال الكؤوس، ومباراتان في كأس الكونفدرالية، وثلاث مباريات في كأس السوبر الإفريقي.

حقق الأهلي الفوز في إحدى عشرة مباراة، والتعادل في عشر مباريات، والخسارة في ست مباريات، أحرز فيها الأهلي أربعة وثلاثين هدفًا، واستقبلت شباكه أربعة وعشرين هدفًا.

الأهلي يبحث عن اللقب الإفريقي الـ11 أمام الوداد الطامح في ثالث بطولاته أبو العينين: دعواتنا للنادي الأهلي بالفوز في نهائي دوري الأبطال