الأهلي وصن داونز.. بطل جنوب إفريقيا طريق الأحمر للتتويج بـ«الأميرة السمراء» 3 مرات

وقع فريق الأهلي في المجموعة الثانية بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي ضمت صن داونز الجنوب إفريقي، والهلال السوداني، والقطن الكاميروني.

واعتاد الأهلي، الوقوع في طريق صن داونز، خلال مشواره في دوري أبطال إفريقيا، حيث تعد هذه المرة هي الخامسة على التوالي، التي يلتقي فيها الفريقين في السنوات الـ5 الأخيرة.

ومن الـ5 مرات التي وقع فيها الأهلي في طريق صن داونز، تمكن من الوصول إلى نهائي البطولة 4 مرات حصد منهم 3، لذلك اعتبر جمهور الأهلي، بطل جنوب إفريقيا، «وش السعد» رغم صعوبته كمنافس.

الأهلي وصن داونز - دوري أبطال إفريقيا الأهلي وصن داونز - دوري أبطال إفريقيا

تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز في دوري أبطال إفريقيا

أول مباراة جمعت الأهلي مع صن داونز، كانت في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2001، وانتهت المباراة التي أقيمت في جنوب إفريقيا بالتعادل 1-1، بينما في مباراة الإياب اكتسح الأهلي نظيره الجنوب إفريقي، بثلاثية نظيفة سجلهم خالد بيبو «هاتريك» ليتوج باللقب حينها.

عاد الأهلي من جديد لمواجهة صن داونز، في نسحة عام 2007، بالدور ثمن النهائي من البطولة،

يث أقيمت مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا وانتهت بالتعادل 2-2، بينما مباراة الإياب انتهت بفوز الأهلي، بهدفين نظيفين، سجلهما شادي محمد ومحمد أبو تريكة.

قرعة دوري أبطال أفريقيا قرعة دوري أبطال أفريقيا

والتقى الأهلي مع صن داونز، في الدور ربع النهائي بنسخة 2019، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز صن داونز التاريخي، بخماسية نظيفة، في جنوب إفريقيا، ثم عاد الأهلي ليفوز في الإياب، بهدف دون رد، لكنه ودع منافسات البطولة.

واستمر الأهلي من بعد نسخة 2019، حتى النسخة الحالية، في مواجهة صن داونز على التوالي، حيث التقيا عام 2020، في ربع النهائي، وفاز الأحمر بهدفين دون رد، سجلهما علي معلول ذهابًا، بينما الإياب انتهى بالتعادل 1-1، ليصعد الأحمر إلى نصف نهائي البطولة التي توج بلقبها في النهاية على حساب الزمالك 2-1، في نهائي القرن.

وقابل الأهلي نظيره صن داونز، في ربع نهائي بطولة عام 2021، وتمكن من الفوز على ملعبه بهدفين دون رد، سجلهما طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، بينما انتهت مباراة الإياب بالتعادل 1-1، ليتأهل الأحمر لنهائي البطولة، التي اقتنص لقبها للمرة العاشرة في تاريخه.

وفي الموسم الماضي أوقعت القرعة الأهلي في مجموعة تضم صن داونز، ليخسر من الفريق الجنوب إفريقي ذهابًا وإيابًا بنتيجة 0-1، لكنه رغم ذلك تمكن من التأهل إلى نهائي البطولة، قبل خسارة اللقب أمام الوداد المغربي بهدفين دون رد.

مواعيد مباريات الأهلي في المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا

نتائج قرعة دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي في مجموعته المعتادة.. والزمالك مع 3 فرق عربية

الأهلي وصن داونز الأهلي وصن داونز