الأهلي يبتعد بصدارة الدوري بعد الفوز على أنبي بهدفي الشحات ومحسن

كتب: كريم فؤاد

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الفوز على أنبي بهدفين دون رد ي اللقاء الذي أقيم بين الفريقين على استاد بتروسبورت في الجولة المؤجلة من الأسبوع الـ30 بمسابقة الدوري الممتاز.

وسجل هدفي الأهلي حسين الشحات مبكرا في الدقيقة الرابعة ومروان محسن في الدقيقة 93 ، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 73 نقطة فيما تجمد رصيد أنبي عند 36 نقطة في المركز التاسع.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: أحمد فتحي، وياسر إبراهيم، وأيمن أشرف، وعلي معلول، وفي خط الوسط: عمرو السولية، وحمدي فتحي، وحسين الشحات، وصالح جمعة، ورمضان صبحي، وفي خط الهجوم: وليد أزارو.

بدأ الأهلي المباراة ضاغطا بهدف تسجيل هدف مبكر وهو ما تحقق في الدقيقة الرابعة بعد نجاح حسين الشحات في استلام تمريرة من أحمد فتحي، وانطلق إلى داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة داخل الشباك البترولية معلنا تدم الأهلي بالهدف الأول.

وينشط لاعبو الأهلي بحثا عن الهدف الثاني حيث ينشط حسين الشحات، ويرسل كرة عرضية إلى صالح جمعة، ولكن دفاع إنبي ينجح في إبعاد الكرة خارج منطقة الجزاء.

وفى الدقيقة 11، يسدد أحمد شكري، لاعب إنبي، تسديدة قوية ينجح محمد الشناوي، حارس الاهلي، في التصدي لها ببراعة قبل أن يواصل محمد الشناوي تألقه بعد أن أخرج عرضية خطيرة من أحمد شكري في الدقيقة 16.

ويعود لاعبو الأهلي لإحكام السيطرة على منطقة وسط الملعب حيث تصل الكرة إلى صالح جمعة ويسدد كرة قوية. وينجح حارس إنبي، عبد العزيز البلعوطي، في إبعادها خارج الملعب.

وفى الدقيقة 28، يتوغل حسين الشحات ويرسل كرة عرضية إلى وليد أزارو، ولكن يتدخل دفاع إنبي، وتصل الكرة الى حارس مرمي الفريق البترولي، لتمر أول 30 دقيقة من احداث المباراة بتقدم الأهلي بهدف حسين الشحات.

وينشط علي معلول من الجبهة اليسرى ويرسل عرضية متقنة تمر من وليد أزارو لتجد رمضان صبحي الذي سددها ولكنها مرت بجوار القائم خارج الملعب.

ويسدد عمرو السولية تصويبة قوية في الدقيقة 38 من على حدود منطقة الجزاء ولكن يتصدر لها، عبد العزيز البلعوطي، حارس إنبي ويحولها إلى ضربة ركنية.

وفي الشوط الثاني توالت محاولات الأهلي في تعزيز النتيجة بهدف ثاني وسط محاولات من الفريق البترولي في تسجيل هدف التعادل حتى ينجح مروان محسن في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 93 لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين دون رد.