الأهلي يتأهل لكأس العالم لكرة اليد في السعودية

تأهل الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي إلى كأس العالم للأندية 'السوبر جلوب'، وذلك بعدما تُوج بلقب بطولة كأس السوبر الأفريقي، بعد أن تغلب على الزمالك في نهائي البطولة الذي أقيم على صالة الأمير عبد الله الفيصل، بنتيجة 27-24.

وسيطر «رجال يد الأهلي» على المباراة من البداية، من خلال الاستحواذ والمرتدات السريعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق بنتيجة 14-9، وفي الشوط الثاني استمر الأداء القوي حتى نهاية المباراة، بفوز الفريق وتتويجه باللقب للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي.

شهد الشوط الأول اعتمادًا كبيرًا على التنظيم في الملعب، من خلال مشاركة عمر خالد كاستيلو وإبراهيم المصري وإسلام حسن وعلي زين وأحمد هشام سيسا وأحمد عادل وأحمد خيري، ومهاب سعيد ومحسن رمضان، مع تصديات مهمة لعبد الرحمن طه حارس الفريق.

أحكم الفريق سيطرته على مجريات اللعب، وأجاد اللاعبون التمركز الدفاعي وبناء الهجمات بشكل سريع، مع إنهاء الفرص بشكل مميز، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق بنتيجة ١٤-٩.

ومع بداية الشوط الثاني واصل لاعبو الفريق الضغط المحكم والهجوم السريع، مع التصويب من مسافات وزوايا مختلفة، بعد مجهود مميز من محسن رمضان ومصطفى خليل وعبد الرحمن فيصل وعبد العزيز إيهاب «زيزو».

ونجح لاعبو الفريق في إغلاق المساحات أمام لاعبي المنافس، فيما توقفت المباراة لعدة دقائق بسبب تعرض علي زين للإصابة، قبل أن يستأنف اللعب، ويواصل «رجال يد الأهلي» الأداء المميز خلال اللقاء، الى أن أطلق حكم المباراة صافرة النهاية، بفوز الفريق بنتيجة 27-24.

الأهلي يهزم الزمالك 27-24 ويتوج بالسوبر الأفريقي لكرة اليد

الأهلي والزمالك في سوبر اليد.. الشوط الأول ينتهي بتقدم المارد الأحمر 14-9