الأهلي يتسلح بـ«التاريخ» في مواجهة مصر المقاصة بالدوري

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي لمواجهة نارية، مساء غد الأربعاء، حينما يحل ضيفًا ثقيلاً على نظيره مصر للمقاصة في الجولة الـ27 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

موعد مباراة الأهلي ومصر للمقاصة

ومن المقرر، إن تنطلق مباراة الأهلي ومصر للمقاصة، مساء غدًا الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على استاد المقاولون العرب.

ويبحث فريق الشياطين الحمر تحت قيادة المدرب الجديد سواريش، على تقليص الفارق بينه وبين متصدر الجدول نادي الزمالك صاحب الـ 60 نقطة، الذي يبتعد عنه بـ 9 نقاط.

أمام فريق مصر للمقاصة سيلعب لقاء الغد أمام المارد الأحمر، وعينه على أي شيء إيجابي، حيث  يعيش الفريق حالة غير مرضية من النتائج السلبية وعدم الفوز أو تحقيق أي نتائج إيجابية، وتزيله لجدول ترتيب الدوري العام المصري بـ15 نقطة من 26 لقاء.

تاريخ مواجهات الأهلي ومصر المقاصة

لعب الشياطين الحمر أمام مصر للمقاصة في مسابقة الدوري المصري الممتاز 21 مرة، استطاع فيها «المارد الأحمر»، في تحقيق الفوز خلال 15 مباراة، وتعادل الفريقين 4 مرات.

وخسر «الأحمر» في مناسبتين فقط أمام المقاصة، وأحرز المارد الأحمر في شباك الفريق الفيومي 43 هدفًا، في المقابل أحرز المقاصة 16 هدفًا في النادي الأهلي.

واستطاع النادي الأهلي الانتصار بنتيجة 4-0 في الدور الأول من مسابقة الدوري العام هذا الموسم، وهي النتيجة الأكبر في لقاءات الفريقين .

وفاز الأهلي بنتيجة 4-1 مرتين في مسابقة الدوري، الأولى كانت في الدور الأول من موسم 2013/2014، والثانية كانت في الدور الثاني موسم 2020/2021.

واستطاع المقاصة في الفوز على الأهلي في مناسبتين فقط، الأولى كانت في الدور الأول موسم 2015/2016، والثانية كانت في الدور الأول موسم 2017/2018.

الأهلي يضم والتر هودج لدعم فريق السلة

اتحاد الكرة: تسريب إبراهيم نور الدين بمباراة الأهلي والجونة مزيف.. وسنقاضي ناشريه