الأهلي يتقدم على المصري بهدف «سليم» في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي، بتقدم الأحمر بهدف نظيف، على استاد برج العرب، في افتتاح مشوار الفريقي بالدوري المصري الممتاز.

تمكن رضا سليم، من تسجيل الهدف الأول له بقميص الأهلي والأول لفريقه في الدوري، من تسديدة أرضية صاروخية، في شباك الحارس محمود جاد عند الدقيقة 44 من زمن المباراة.

تشكيل الأهلي ضد المصري:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، علي معلول

خط الوسط: أليو ديانج، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور

خط الهجوم: رضا سليم، انتوني موديست، بيرسي تاو

شكيل المصري ضد الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمود جاد.

خط الدفاع: كريم العراقي- محمود دبش- باهر المحمدي- حسين السيد.

خط الوسط: أمادو باه- محمود حمادة- سمير فكري.

خط الهجوم: ميدو جابر- محمد الشامي- مروان حمدي.

ويلتقي فريق الأهلي مع المصري البورسعيدي، في تمام السابعة مساء اليوم الثلاثاء، على استاد الجيش ببرج العرب، في مستهل مشوارهما في بطولة الدوري الممتاز التي يحمل الأهلي لقبها 43 مرة آخرها الموسم الماضي.

وسبق أن التقى الفريقان 125 مرة على مدار تاريخ مواجهاتهما في بطولة الدوري العام، فاز الأهلي في 69 مباراة، فيما حقق المصري الفوز في 20 مباراة وتعادل الفريقان في 36 مباراة، وأحرز لاعبو الأهلي 176 هدفًا في شباك المصري مقابل 92 هدفًا سجلها لاعبو المصري في شباك الأهلي.

المباراة الأولى التي جمعت الفريقين أقيمت يوم 5 نوفمبر عام 1948 في الموسم الأول لبطولة لدوري، وفاز الأهلي 3- صفر، سجلها صالح سليم وفؤاد صدقي ومحمد لهيطة، فيما كانت آخر مواجهة قد جمعت الفريقين في بطولة الدوري يوم 26 يوليو الماضي وانتهت بالتعادل دون أهداف.

وكان أكبر فوز في لقاءات الفريقين بنتيجة 4- 0، وحققها الأهلي مرتين، الأولى في 15 مارس 1979، والثانية في 8 سبتمبر 1998.