الأهلي يتقدم على جورماهيا بهدفين في الشوط الأول

تقدم فريق الأهلي على نظيره جورماهيا الكيني، بهدفين دون مقابل، خلال الشوط الأول من المباراة المقامة حاليًا بين الفريقين، على ملعب نيايو الوطني بالعاصمة الكينية نيروبي.

تقدم رامي ربيعة بالهدف الأول عند الدقيقة 14، بعدما استغل خطأ من حارس المرمى، ثم بعدها بثوانِ قليلة، أحرز بيرسي تاو الهدف الثاني بعد الانفراد بحارس أصحاب الأرض.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي‎:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني ورامي ربيعة وياسر إبراهيم و يحيى عطية الله.

خط الوسط: مروان عطية وأكرم توفيق وحسين الشحات وإمام عاشور وبيرسي تاو.

خط الهجوم: وسام أبو علي.

ويلتقي الأهلي مع جورماهيا الكيني، اليوم الأحد، في مباراة الذهاب بدور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، في مستهل مشواره للحفاظ على لقبه.

تبدأ المباراة في الثالثة عصرًا على استاد نيايو ناشيونال بالعاصمة الكينية نيروبي.

المباراة هي الأولى بين الفريقين في تاريخ مباريات بطولات الأندية الأفريقية، لكنها ليست الأولى بين الأهلي والأندية الكينية، حيث لعب الأهلي من قبل مع أندية أبالوهيا وليوباردز وتوسكر وفاستاك.

وخلال مواجهات الأهلي مع الأندية الكينية أقيمت أربع عشرة مباراة، فاز الأهلي في تسع مباريات وتعادل في مباراتين وفازت الأندية الكينية في ثلاث مباريات، أحرز لاعبو الأهلي في هذه المباريات ثمانية وعشرين هدفاً، وتلقت شباكه عشرة أهداف.

أكبر نتيجة للأهلي امام الأندية الكينية كانت الفوز 6- صفر على ليوباردز عام 1987، 3- صفر على توسكر عام 2006، 3-1 على كل من أبالوهيا عام 1981، وتوسكر عام 2000.