الأهلي يجتاز عقبة الداخلية ويواصل الضغط في صراع صدارة الدوري

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، انتصارا عريضا على منافسه الداخلية، بنتيجة 4-1 في المباراة التي جرت مساء اليوم الخميس ‏على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين لبطولة الدوري الممتاز.

أحرز أحمد عبدالقادر هدفا للأهلي في الدقيقة 14، ولكن بعد العودة لتقنية الفيديو، حكم المباراة ألغى الهدف بداعي وجود تسلل أثناء الهجمة.

وجاء هدف الأهلي الأول في الدقيقة 35 من هجمة منظمة للأهلي بمجموعة من التمريرات المتتالية على الجبهة اليمنى استغلها حسين الشحات في اختراق منطقة الجزاء ومرر عرضية متوسطة الارتفاع تجاه زميله وسام أبو علي الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.

وتمكن وسام أبوعلي من تسجيل الهدف الثاني للأهلي من ركلة جزاء بالدقيقة 42.

ومن هجمة منظمة للأهلي بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها إمام عاشور بتسديدة أرضية قوية إصطدمت بالقائم الأيمن للمرمى وسكنت الشباك، معلنة عن الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 59.

وفي الدقيقة 90، ومن هجمة منظمة للأهلي بمجموعة من التمريرات المتتالية على الجبهة اليسرى استغلها عمر كمال في اختراق منطقة الجزاء ومرر الكرة تجاه زميله إمام عاشور الذي استقبلها بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وجاء هدف الداخلية الوحيد في الدقيقة 89، من تمريرة بينية عن طريق محمد الظريف تجاه زميله محمود العربي أوكا المنطلق خلف مدافعي الأهلي والذي استقبل الكرة بتسديدة سكنت الشباك.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:‏

حراسة المرمى: ‏محمد الشناوي.

خط الدفاع:‏ محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد.

خط الوسط:‏ مروان عطية وعمرو السولية وإمام عاشور.

خط الهجوم: وسام أبو علي وأحمد عبد القادر وحسين الشحات.

وبهذه النتيجة، يتواجد الأهلي في المركز الثاني بجدول الترتيب العام للمسابقة برصيد 54 نقطة، فيما يحتل فريق الداخلية المركز الأخير برصيد 19 نقطة.