الأهلي يحدد مصير الزمالك في إفريقيا.. وذئاب الجبل تترقب الموقف

يواجه نادي الزمالك خطرًا حقيقيًا بالغياب عن المنافسات الأفريقية في الموسم المقبل، إذا تعامل اتحاد الكرة بنفس مبدأ الموسم الماضي، الذي لجأ فيه إلى ترتيب الدوري في الدور الأول.

وعلى الرغم من صعوبة تنفيذ هذا الأمر، إلا أن اتحاد الكرة قد يلجأ إلى تطبيق هذه اللائحة، إذا امتد الدوري إلى ما بعد شهر يوليو، خاصة وأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، سيطلب وقتها تحديد الأندية الأربعة المشاركة في بطولاته الإفريقية، فريقان في دوري أبطال إفريقيا، وثالث ورابع الدوري يشاركان بالكونفدرالية الأفريقية.

وفي حالة اللجوء إلى هذا الأمر وتطبيق المشاركين في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، سيكون الزمالك موقفه حرج مستحيل للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا، وتظل مشاركته في الكونفدرالية محل شك، لا سيما وأن الدور الأول انتهى رسميًا بالنسبة للزمالك، بينما المقاولون العرب الذي ينافسه على المركز الرابع يتبقى له مباراة مؤجلة مع الأهلي هى الأخيرة بالدور الأول.

الأهلي والزمالك

وبالنظر إلى ترتيب الدوري المصري على وضعه الحالي، فإن الأهلي يعتلي صدارته بـ37 نقطة، وضمن مشاركته في دوري أبطال إفريقيا، وبيراميدز الوصيف بـ31 نقطة، بالتساوي مع فيوتشر صاحب المركز الثالث، وأحدهما يتنافس على البطاقة المؤهلة لأبطال إفريقيا.

وفي المقابل الزمالك الذي ودع كأس مصر، سينافس المقاولون العرب صاحب المركز الخامس والذي يتبقى له مباراة مؤجلة، أمام الأهلي، لذلك سيحتاج الزمالك لفوز غريمه التقليدي على الذئاب لضمان التأهل إلى الكونفدرالية وهي أمله الوحيد في الموسم المقبل، بينما إذا فاز المقاولون سيحسم المركز الرابع لصالحه رسميًا بالدور الأول.

فريق الزمالك فريق الزمالك

جدير بالذكر أن الدور الأول انتهى بالفعل والزمالك في المركز الرابع برصيد 29 نقطة، بينما المقاولون العرب خامسًا برصيد 28 نقطة ويتبقى لذئاب الجبل مباراة مؤجلة أمام الأهلي حال الفوز بها يتأهل للمشاركة في الكونفدرالية ويطيح بالزمالك خارج البطولات الإفريقية في الموسم المقبل.

جدول ترتيب الدوري المصري بعد فوز المقاولون العرب على غزل المحلة في بداية الدور الثاني

1- الأهلي 37 نقطة

2- بيراميدز 34 نقطة

3- فيوتشر 34 نقطة

4-المقاولون العرب 31 نقطة

5- الاتحاد السكندري 30 نقطة

6- الزمالك  29 نقطة

7- غزل المحلة 26 نقطة

8- أسوان 22 نقطة

9- المصري  21 نقطة

10- سموحة 20 نقطة

11- فاركو  19 نقطة

12- سيراميكا كليوباترا 18 نقطة

13- طلائع الجيش 16 نقطة

14- إنبي  16 نقطة

15- حرس الحدود 14 نقطة

16- البنك الأهلي 13 نقطة

17- الإسماعيلي 13 نقطة

18- الداخلية 13 نقطة

الاتحاد السكندري والإسماعيلي يتعادلان بهدف في قمة ساحلية بالدوري

الاتحاد يضرب أسوان بثنائية في الدوري

تشكيل أسوان ضد الاتحاد السكندري.. حمدي زكي يقود هجوم أبناء الجنوب

تشكيل الاتحاد السكندري ضد أسوان.. مابولولو يقود هجوم زعيم الثغر

الاتحاد السكندري ضد أسوان.. التعادل يحسم الشوط الأول