الأهلي يحسم الشوط الأول على حساب المقاولون العرب بهدف حسين الشحاب

حسم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الشوط الأول من مباراته أمام المقاولون العرب، بهدف دون مقابل، فى المباراة المقامة حاليا على استاد السلام، في إطار منافسات الأسبوع الـ14 من بطولة الدوري الممتاز.

جاء هدف التقدم عن طريق حسين الشحات فى الدقيقة 20، من هجمة منظمة من لاعبي النادي الأهلي على حدود منطقة الجزاء بمجموعة من التمريرات القصيرة، أنهاها عمرو السولية بتمريرة بينية لزميله حسين الشحات المنطلق داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار والذي استقبل الكرة بتسديدة أرضية قوية إصطدمت بالقائم الأيمن للمرمى وسكنت الشباك.

عقب الهدف، توالت هجمات الأهلي، فمن ركلة ركنية فى الدقيقة 25،  للنادي الأهلي على يمين مرمى المقاولون العرب، نفذها محمد مجدي أفشة بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها أيمن أشرف على القائم الأول للمرمى بتسديدة مباشرة بشكل خادع مرت أعلى العارضة العلوية بقليل.

ومن ركلة ركنية للنادي الأهلي على يسار مرمى المقاولون العرب، نفذها محمد مجدي أفشة بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من أمام المرمى إلى رمية تماس في وسط الملعب.

فى الدقائق الخمس الأخيرة، حاول المقاولون العرب الضغط من أجل تسجيل هدف التعادل، لكن دفاع الأهلي المتماسك تمكن من إنهاء الشوط، لصالح الفريق الأحمر.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – أحمد فتحي.

خط الوسط: عمرو السولية – محمود متولي- محمد مجدي «أفشة» – حسين الشحات – أحمد الشيخ.

خط الهجوم:. جونيور أجايي.

ويجلس على دكة البدلاء: علي لطفي – وليد سليمان – محمد هاني – مروان محسن -محمود عبدالمنعم «كهربا» – أليو ديانج – علي معلول.

وضم تشكيل المقاولون العرب كلًا من :

حراسة المرمى : محمود أبو السعود.

خط الدفاع : أمير عابد – محمد سمير – فاروقا – حسن الشامي.

خط الوسط : محمد مجلي – معروف يوسف – كريم مصطفى.

خط الهجوم : سيف الدين الجزيري – شكري نجيب – محمد سالم.

ويجلس على دكة البدلاء إبراهيم صلاح – فادي نجاح – عبد الرحمن فاروق – حسن شاهين  -محمد إبراهيم “سوستة” – محمد عصام – لويس أدوارد.

ويتربع الأهلي على قمة ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 33 نقطة ، فيما يحتل المقاولون العرب، المركز الثاني بـ29 نقطة.