الأهلي يحسم القمة الرمضانية بثنائية شريف النارية

حسم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي الفوز على غريمه التقليدي الزمالك، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء الأحد باستاد القاهرة، في اللقاء المؤجل عن الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز.

وأضاع الأهلي خلال الربع ساعة الأولى 3 فرص تهديفية محققة عن طريق محمد شريف وحسين الشحات، في ظل تراجع لاعبي الزمالك واعتمادهم على الدفاع والهجمات المرتدة.

جاء هدف الأهلي الأول عن طريق محمد شريف بالدقيقة 21 من مراوغة رائعة من أيمن أشرف من خارج منطقة الجزاء، ومن ثم تمريرة سحرية إلى محمد شريف سددها رائعة من يمين منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى لمرمى جنش حارس مرمى الزمالك.

وجاء هدف تعادل الزمالك بالدقيقة 31 عن طريق محمود شيكابالا على طريقة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، سدد شيكابالا رائعة من يمين منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى علي لطفي حارس مرمى الأهلي، ليرد محمد شريف بالهدف الثاني في الدقيقة 35، مستغلا خطأ دفاع الزمالك ليسدد كرة قوية بيسراه تسكن أعلى شباك محمود جنش.

وحصل نادي الزمالك على ركلة جزاء بالدقيقة 58، بقرار من حكم الفار، ونفذها محمود علاء لكن يتصدى لها على لطفي ببراعة ، كما تصدى لهدف محقق من رأسية محمود علاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع.

ويضم تشكيل الزمالك كلا من:

في حراسة المرمى:  محمود جنش

في خط الدفاع: حازم إمام – محمود علاء – محمود الونش – أحمد فتوح

في خط الوسط: طارق حامد – فرجاني ساسي – يوسف أوباما – محمود عبد الرازق  شيكابالا – أشرف بن شرقي

خط الهجوم : مروان حمدي.

جاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: بدر بانون ورامي ربيعة وأحمد بيكهام وأيمن أشرف.

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وحسين الشحات وأفشة وطاهر محمد طاهر.

الهجوم: محمد شريف.

بهذا الفوز الثمين يرفع الأهلي رصيده 30 نقطة ويرتقي للمركز الثاني من 12 مباراة فيما ظل الزمالك متصدرا برصيد 33 نقطة 15 مباراة.

 

القمة 121.. الأهلي يتفوق تاريخيًا على الزمالك في ليالي رمضان

قبل لقاء الليلة.. الأهلي يفرض سطوته على الزمالك في مباريات القمة