الأهلي يحصل على 8 ملايين جنيه من فيفا بعد تأهل المغرب لنصف نهائي المونديال

تأهل منتخب المغرب، للمربع الذهبي ببطولة كأس العالم 2022، للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد الفوز التاريخي الذي تحقق على حساب البرتغال بهدف دون مقابل، مساء اليوم السبت.محطمًا إنجاز نسخة (1986) من خلال الوصول لدور الـ16 قبل الإقصاء من منتخب ألمانيا.

ومن المنتظر أن تنتعش خزينة الأهلي، بـ 8 ملايين جنيه، جراء تأهل المنتخب المغربي للمربع الذهبي، والسبب تواجد لاعبه السابق، بدر بانون رفقة أسود الأطلس.

وبحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، فإن الأهلي وقطر القطري النادي الحالي للاعب المغربي، سيحصلان من تأهل المنتخب المغربي (160 ألف دولار لكل نادٍ) ما يعني حصول الأهلي على ما يقرب من (4 ملايين جنيه مصري).

كما سيكون هناك فرصة للنادي الأهلي، من الاستفادة ماديًا في حال عبور المغرب للنهائي بالحصول على (370 ألف دولار) أي سيتقاضى الأهلي (185 ألف دولار).أما في حال خسارة المنتخب المغربي سيلعب بمباراة الثالث والرابع وهنا ستكون المكافأة (360 ألف دولار) أي سيتقاضى الأهلي نصف المكافأة (180 ألف دولار).

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' على حصول النادي مقابل 10 آلاف دولار يوميًا من تواجد اللاعب رفقة منتخب بلاده في كأس العالم.

الفيفا يمنح النادي الذي لعب له اللاعب آخر سنتين 10 آلاف دولار يوميا بداية من قبل البطولة بـ15 يوما حتى آخر يوم للاعب في المونديال، ولعب بدر بانون للأهلي سنة ونصف من آخر سنتين، وبالتالي الأهلي يستحق 75٪ من حوافز الفيفا وقطر القطري يستحق 25٪.

وقضى بدر بانون 28 يوما في المونديال+ 15 يوما قبل المونديال، وبالتالي أصبح حافز المشاركة 430 ألف دولار من الفيفا، يحق للأهلي منهم 322 ألف دولار ما يساوى 8 مليون جنيه.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرر منح الأندية مبلغ 209 مليون دولار ضمن برنامج توزيع الأرباح على الأندية.

الأهلي عن تأهل المغرب لنصف نهائي كأس العالم ..أسعدوا كل العرب

موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري بالدوري والقنوات الناقلة