الأهلي يحصل علي ستاد السلام حق انتفاع حتى عام 2045

أعلن محمود الخطيب رئيس مجلس ادارة النادي الأهلي عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ستادات القابضة لإدارة “وحدة الأهلي الاقتصادية” رؤية 2045 والتي تضم أربعة مشروعات رياضية خدمية واستثمارية على أن يحصل الأهلي على عائد مالي لا يقل عن 55 مليون جنيه سنويا.

المشاريع الأربعة جاءت كالتالي جعل ستاد السلام هو ستاد النادي الأهلي بموجب حق إنتفاع لمدة خمسة وعشرون عامًا والثاني يحصل النادي الأهلي على حقوق نادي طيبه بالأقصر بموجب حق انتفاع لمدة 25 عامًا والثالث يحصل النادي الأهلي ايضًا على مجمع حمامات السباحة التابع للتربيه والتعليم حق انتفاع لمدة 25 عامًا والرابع إسناد إدارة قناة الأهلي إلى شركة ستادات على أن تقوم بتطوير برامجها ومحتواها وستوديوهاتها والوصول بها للمستوى الذي يليق بالأهلي ويلبي رغبة جماهيره… بالإضافة إلى حصول شركة ستادات على الحقوق التسويقية لأسوار النادي.

جاءت مراسم توقيع مذكرة التفاهم خلال المؤتمر الصحفي الذي جرى بالنادي مساء اليوم وبالتحديد في ملعب التتش ليعكس قيمة الحدث والنقلة الخدمية والرياضية والمالية للنادي.. حضر التوقيع عن شركة ستادات القابضة محمد كامل الرئيس التنفيذي للشركة والعديد من قيادات الشركة التي تعد واحدة من كبرة الشركات الوطنية التي تساهم في تطوير الرياضة المصرية في مجالات مختلفة..

وأكد محمود الخطيب رئيس النادي على عظمة النادي وما له من تاريخ رياضي وأخلاقي وقيم وإحترام لجماهير وأعضاءه والعاملين به تتوارثها الأجيال نفتخر به جميعا وأنه يحمل ذكرى سعيده لملعب التتش الذي يتواجد فيه الأن، مؤكدا أن الشراكة سوف تحقق فوائد كثيرة للمجتمع والبئية المحيطة.

وقام محمد كامل الرئيس التنفيذي لشركة ستادات بعرض تصور كامل للمشروع ومزاياه في كل الاتجاهات سواء للنادي أو لشركة ستادات التي تقوم بادارة وأستثمار المشروع.

ملخص فوائد المشروع

1- يحصل النادي الأهلي على عائد مالي لا يقل عن 55 مليون جنيه سنويًا.

2- وجود ملعب دائم لمباريات الفريق الأول لكرة القدم يخفض تكاليف ميزانية التشغيل للفريق والمتمثلة في: ايجارات الملعب للمباريات الرسمية والودية – تكاليف صيانة ملاعب التدريب – تكاليف الانتقالات الى الملاعب خارج القاهرة.

3- زيادة الخدمات المقدمة الى شركاء الأهلي من الوكالات التسويقية والشركات الراعية وخفض تكاليف تفعيل وتشغيل العقود التسويقية والتجارية.

4- زيادة اعداد المشاركين في اكاديميات النادي في كل فروعه بالقاهرة أو الصعيد.

5- تمكين النادي من تقديم خدمات ومشروعات جديدة(عضوية محددة المدة الزمنية – حقوق التسمية – تذاكر موسمية – خدمات جلوس الاعضاء).

6- فتح الطريق امام تطبيق فكرة انشاء اندية جديدة بالمحافظات الكبرى دون تحمل اي تكاليف استثمارية.

7- تخفيف التكدس في بعض فروع النادي من خلال نقل بعض الفرق الرياضية للتدريب والمباريات الى المقرات التابعة لوحدة الأهلي الاقتصادية. خاصة أنه شركة ستادات ستقوم بتوفير ملعبين للتدريب بجوار الملعب الرئيسي للتدريبات ولإستضافة مباريات فرق الناشئين (ملاعب كرة القدم الى ستاد السلام – السباحة الى صالة الجيزة) وانشاء استراحة للناشئين

8- تطوير قناة الأهلي الفضائية دون تحمل أي أعباء لاسيما فيما يخص المحتوى المنتج (مثل: شراء الملخصات) مع استمرا الاحتفاظ بالحد الادنى المضمون والذي لن يقل عن 20 مليون جنيه.