الأهلي يخاطب الاتحاد الأفريقي لوضع بكاري جاساما تحت المراقبة

أبدت إدارة النادي الأهلى، قلقها العميق، إزاء تعيين الحكم الجامبي، بكاري جاساما، لإدارة المباراة التى ستجمع بين الفارس الأحمر ضد صن داونز، وذلك بقرار من لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي للكرة.

وأجرت إدارة الأهلي، إتصالاتها بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"،  منذ أكثر من أسبوعين لإبداء تخوفها من تعيين الحكم الجامبي بكاري جاساما لإدارة مباراة صن داونز .

كما أكدت إدارة الأهلى، عن قلقها، تجاه  الإصرار غير الواضح لإختيار الحكم الجامبي الذي يحمل مشاعر غير طيبة للنادي الأهلي و لاعبيه وجماهيره لهذه المباراة .

واستند الأهلى إلي الوقائع التحكيمية المتعددة، للحكم الجامبي، في أوقات سابقة والتي حملت ظلما واضحا للفارس الأحمر، من خلال عدم تطبيقه القانون وقواعد العدالة التحكيمية.

وكان الأهلي، تمكن من إستغلال عاملى الأرض والجمهور، وفاز على ضيفه، صن داونز الجنوب إفريقي،بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جرت السبت،الماضي، على استاد القاهرة الدولي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويحل الأهلى، ضيفا ثقيلا على نظيره، صن داونز، يوم 7 مارس المقبل في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وسيحتاج الفارس الأحمر للفوز أو التعادل بأى نتيجة، أو الهزيمة بفارق هدف وحيد، أو الهزيمة بفارق هدفين بشرط التسجيل كنتيجة 3-1، وفى حال هزيمته بهدفين دون مقابل، سيلجأ الفريقان لركلات الترجيح.