الأهلي يختتم تدريباته استعدادًا لمباراة الرجاء

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي تدريباته مساء اليوم الجمعة على ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، استعدادًا لمواجهة الرجاء في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وحرص اللاعبون وأعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي على قراءة الفاتحة في أرض الملعب قبل انطلاق فقرات المران.

وقبل المران اجتمع المدير الفني مارسيل كولر مع اللاعبين في حضور الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وذلك للحديث عن مباراة الغد وتأكيد العديد من الأمور الفنية.

وبدأ المران بتدريبات بدنية متنوعة تحت إشراف سامي قمصان مدرب الفريق وأندرياس إندويا مخطط الأحمال.

وقاد مارسيل كولر اللاعبين في فقرات تدريبية وفنية شهدت التركيز على بعض الجوانب الخططية المطلوب تنفيذها في لقاء الغد.

وأدى رباعي حراسة المرمى محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء تدريبات بدنية وفنية متنوعة، تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

واختتم كولر فقرات المران بتقسيمة مصغرة وشهدت تركيزًا وحماسًا كبيرًا بين جميع اللاعبين.

وكان الأهلي قد توجه إلى ملعب العربي الزاولي بمدينة الدار البيضاء، لخوض مرانه الختامي استعدادًا لمواجهة فريق الرجاء المغربي في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني، محاضرة للاعبي الفريق، تحدث خلالها عن العديد من الجوانب الخططية والفنية استعدادًا للمباراة المرتقبة بين الفريقين غدًا السبت.

ويتم السماح لوسائل الإعلام بحضور ربع الساعة الأولى من المران وفقًا للوائح الاتحاد الإفريقي المنظمة للمباريات.

ويلتقي الأهلي مع الرجاء في العاشرة مساء غد السبت على مركب محمد الخامس، بعد أن انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد القاهرة بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل.

وتلقى الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، اتصالًا هاتفيًّا ظهر اليوم من السيد عزيز البدراوي، رئيس نادي الرجاء الشقيق، والذي أكد على الترحاب ببعثة الأهلي في المغرب، وتقديم كل المعاونة لها بما يعكس عمق العلاقات الوطيدة بين الناديين الكبيرين.

وشدد رئيس الرجاء على أن مباراة الكرة تنتهي لكن تبقى العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين.

فيما وجه الكابتن محمود الخطيب الشكر والتحية لرئيس الرجاء على اتصاله وما لاقته بعثة الأهلي من استقبال وكرم ضيافة، مشيرًا إلى أن الأهلي يضع علاقاته الطيبة بأشقائه من الأندية العربية في المرتبة الأولى، وأنه يعتز دومًا بأواصر الود الذي يربطه بأشقائه من الأندية المغربية.

وتمنى رئيس الأهلي أن تخرج مباراة الغد بالشكل الحضاري الرائع الذي يليق بمكانة الكرة المصرية والمغربية.

وقال محمد الشناوي، كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، إن الأهلي يعلم جيدًا قوة فريق الرجاء، وأهمية وصعوبة مباراة العودة بين الفريقين غدًا السبت.

وأوضح الشناوي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الرجاء الذي عقد اليوم، قائلا: «قمنا بتقسيم مواجهة الرجاء بشكل جيد؛ شوط أول في القاهرة نجحنا في الفوز به، وغدًا سنخوض الشوط الثاني هنا في المغرب من أجل حسم التأهل».

واستكمل الشناوي: «نعرف أن هناك جدية في تحضيرات الرجاء للمباراة.. ونحن أيضا جاهزون لمواجهته، وفي أعلى درجات التركيز لتقديم مباراة جيدة وتحقيق الهدف الذي نسعى إليه».

وعن الحضور الجماهيري قال الشناوي: «نحب الأجواء الجماهيرية، وخصوصًا مع عودة جماهيرنا في القاهرة، ونحب مثل هذه الأجواء، ولا نتأثر سلبًا، خصوصا أننا اعتدنا على ذلك، ولدينا خبرات كافية للتعامل مع مثل هذه الظروف».

وأضاف الشناوي: «شاركت في المغرب كثيرًا وأحب مثل هذه الأجواء، والجماهير المغربية، وكذلك كل لاعبي الأهلي يستمتعون بمثل هذه الأجواء؛ لأن الجمهور هو روح الكرة».

وأكد: «لا نعلق على مباريات لعبناها في الماضي، وإنما تركيزنا فقط في التحضير لمباراة الغد.. والماضي يبقى ماضيًا بكل أحداثه، ونحن ننظر دائمًا للأمام».

وردًا على سؤال حول مستوى الأهلي في مباريات دور المجموعات قال الشناوي: «فترة دور المجموعات شهدت ضغط مباريات كبيرًا، وإجهادًا للاعبين، وكان هدفنا تخطي هذه المرحلة، وبعد ذلك أصبح تركيزنا في البطولة الإفريقية، وفزنا في لقاء الذهاب «الشوط الأول» من مباراة الرجاء في القاهرة، واليوم تركيزنا ينصب في مباراة العودة والشوط الثاني في المغرب؛ من أجل حسم التأهل».

واختتم الشناوي حديثه قائلا: «فريق الرجاء كبير ومحترم، وتجهيزاتنا للمباراة تشهد احترامًا للمنافس، ونحن هنا لحسم التأهل وخوض المباراة بروح رياضية تدل على العلاقات الرائعة بين الناديين والبلدين».

وقال مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق جاهز لمواجهة الرجاء المغربي والتي تجمع الفريقين غدًا في إياب الدور الربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، لافتاً إلى أن هناك حالة تركيز شديدة بين الجميع؛ من أجل الفوز والتأهل للدور النصف النهائي.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم أنه سعيد بالأجواء والاستقبال المميز في المغرب، وإقامة المباراة وسط حضور جماهيري كبير، مشيرا إلى أن فريق الرجاء منافس قوي ويملك جمهورا كبيرا.

وأكد «كولر» على أن الأهلي مازال أمامه شوط ثانٍ قوي في المغرب، ولاعبو الفريق يملكون خبرات كبيرة في مثل هذه المواجهات.

وألمح كولر إلى أن الأهلي لا يشعر بأي قلق على الإطلاق، والجميع ينظرون للأمام، ولا أحد يتوقف عند نتيجة مباراة، مؤكدا أن أداء الفريق يتطور باستمرار؛ بدليل النتائج التي تحققت خلال الفترة الماضية.

وشدد المدير الفني للأهلي على أن غياب بعض العناصر؛ بسبب الإصابة لا يمثل قلقًا للجهاز الفني،

في ظل امتلاك قائمة من اللاعبين المميزين، وتقارب مستويات الجميع يسهل تعويض الغيابات التي تطول الفريق.

وعقد الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والرجاء المغربي اليوم الجمعة بأحد الفنادق القريبة من مقر إقامة الفريق بمدينة الدار البيضاء، بحضور مندوبي الفريقين، وممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وطاقم التحكيم.

وحضر الاجتماع الفني الكابتن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وسمير عدلي، المدير الإداري وماهر عبدالعزيز، إداري الفريق والعميد علاء صلاح، المنسق الأمني، حيث تمت مناقشة كافة الأمور التنظيمية الخاصة بالمباراة، والتأكيد على كافة الضوابط التي حددها الاتحاد الإفريقي.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على أن يرتدي الأهلي زيه التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأحمر والشراب الأحمر، فيما يرتدي فريق الرجاء الزي الأبيض كاملًا.

وجه محمد الغزاوي، عضو مجلس إدارة النادي ورئيس بعثة فريق الكرة بالمغرب، الشكر إلى مجلس مقاطعة عين السبع بمدينة الدار البيضاء، على جهودهم على مدار الأيام الماضية.

وأكد الغزاوي أن ما وجدته البعثة من ترحيب كبير وتعاون مستمر خلال تدريبات الفريق على ملعب العربي الزاولي يعكس العلاقات الوطيدة التي تربط النادي وكافة الأندية والمؤسسات المغربية، وأن ذلك ليس غريبًا على الأشقاء في المغرب بشكل عام.

وأشار الغزاوي إلى التقدير الشديد من بعثة الأهلي لكل الجهود التي قام بها مجلس المقاطعة برئاسة يوسف لحسينية وتوفير كافة الأجواء المناسبة للفريق خلال تدريباته؛ استعداداً لمواجهة الرجاء المغربي بإياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وقام الدكتور إيهاب علي، استشاري التغذية بفريق الكرة بالنادي الأهلي بوضع برنامج خاص للاعبين قبل مواجهة الرجاء المغربي مساء غدٍ السبت في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح أن برنامج التغذية الخاص باللاعبين تم وضعه بناءً على التحاليل والقياسات التي خضع لها اللاعبون ووفقًا لحاجة كل لاعب بنسب معينة من الڤيتامينات والمعادن التي تساعد على تقليل فرص التعرض للتقلصات العضلية خاصة مع تلاحم المباريات في الفترة الأخيرة.

وكشف عن أن هناك بعض المشروبات التي تساعد في عملية تنشيط المناعة الطبيعية والتي بدورها تعتبر ذات أهمية كبيرة في التغذية العلاجية.

ويختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي تدريباته مساء اليوم الجمعة على ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء؛ وذلك استعدادا لمواجهة فريق الرجاء غدا.

ويقام مران الفريق في العاشرة من مساء اليوم (بتوقيت القاهرة)، وتقرر السماح لوسائل الإعلام بحضور الربع الساعة الأول من المران وفق اللوائح المنظمة للبطولة.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق الرجاء المغربي في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا والمحدد لها العاشرة من مساء غدٍ السبت على مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

ويعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم محاضرة فيديو للاعبين في السادسة بتوقيت القاهرة من مساء اليوم الجمعة بمقر إقامة بعثة الفريق بالمغرب.

ويحاضر كولر لاعبي الفريق بالفيديو؛ لشرح بعض النقاط الفنية المهمة حول مباراة الغد أمام الرجاء المغربي التي تجمع الفريقين في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وكان الفريق قد نجح في تحقيق الفوز في مباراة الذهاب بهدفين دون مقابل عن طريق محمد عبدالمنعم وحمدي فتحي في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد القاهرة الدولي.

تعرف على موعد الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والرجاء

رئيس اللجنة التنظيمية بنادي الرجاء يزور بعثة الأهلي

وائل رياض يبعث برسالة تحذير للاعبي الأهلي قبل مواجهة الرجاء

موعد مباراة الأهلي والرجاء في دوري الأبطال والقنوات الناقلة

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الرجاء المغربي في إياب ربع نهائي دوري الأبطال