الأهلي يرفض الاستسلام في صراع الدوري بفوز مستحق على إنبي بثنائية

تغلب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على ضيفه إنبي، بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت مساء السبت على استاد الأهلي we السلام، في إطار منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

بدأ الشوط الأول سريعا من جانب الأهلي الذي سجل هدفه  الأول في الدقيقة الثانية من ركلة ركنية لصالح فريق الأهلي من جهة اليسار نفذها أفشة عن طرييق تمريرة قصيرة إلى علي معلول فأرسل كرة عرضية متقنة قابلها والتر بواليا برأسية من على القائم القريب سكنت يمين المرمى.

ولم يتراجع الأهلي بعد الهدف الأول، بل كثف من ضغطه على لاعبي الفريق البترولي من أجل تسجيل الهدف الثاني، حتى تمكن محمد مجدي أفشة من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 28، من تمريرة رائعة من محمود كهربا إلى محمد مجدي أفشة المتمركز يسار منطقة الجزاء فسدد كرة رائعة بباطن القدم اليمنى سكنت أقصى يسار المرمى.

واستمر الحال كما هو في الشوط الثاني، رغم التدبيلات التي أجراها كلا المدربين، وأهدر والتر بواليا أهدافا بالجملة، إما بسبب الرعونة أو التسرع، وشهدت الدقيقة 82 حصول رامي صبري، قائد إنبي على بطاقة حمراء ليكمل فريقه اللقاء بعشرة لاعبين.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: على معلول – أيمن أشرف – ياسر إبراهيم – أكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية – حمدي فتحي – محمد مجدي أفشة – حسين الشحات – محمود كهربا.

خط الهجوم: والتر بواليا.

وحقق الأهلي الفوز على إنبي، وحصد نقاط المباراة الثلاث، وواصل المنافسة على لقب بطولة الدوري الممتاز للموسم السادس على التوالي وللمرة الـ43 في تاريخه.

ورفع الأهلي رصيده إلى 68 نقطة جمعها على مدار 30 جولة، بعدما حقق الفوز في 20 مباراة على حساب كل من: «مصر المقاصة – غزل المحلة – الاتحاد – سيراميكا – الإنتاج الحربي – المقاولون – طلائع الجيش – الإسماعيلي – الزمالك – إنبي – المصري – الاتحاد – سموحة – المقاولون – مصر المقاصة – الإنتاج الحربي – أسوان – وادي دجلة – سيراميكا».

وتعادل في 8 مواجهات أمام «وادي دجلة – البنك الأهلي – بيراميدز – الجونة – الزمالك – بيراميدز – البنك الأهلي – الإسماعيلي»، والخسارة في مواجهتين أمام سموحة وغزل المحلة.

فيما ظل إنبي في المركز السابع برصيد 39 نقطة، جمعها من 30 مباراة بعدما حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 12 مباراة، وخسر في 9 مباريات.

 

الأهلي يتفوق على إنبي في الشوط الأول بثنائية بواليا وأفشة

الأهلي يتفوق على إنبي في الشوط الأول بثنائية بواليا وأفشة

مجدي أفشة يسجل هدف الأهلي الثاني أمام إنبي