الأهلي يستعيد نغمة الانتصارات بهدفين في المصري ويرتقى لوصافة الدوري

كتب: كريم فؤاد

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نغمة الانتصارات مجددا بعد الفوز على المصري البورسعيدي بهدفين دون رد في اللقاء الذى أقيم على استاد المكس بالإسكندرية، في الجولة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الـ19 بمسابقة الدوري الممتاز.

وسجل صالح جمعة هدف الأهلي الأول في الدقيقة الـ31 ثم التونسي علي معلول في الدقيقة 73 من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد القلعة الحمراء إلى 61 نقطة قافزا إلى المركز الثاني فيما تراجع الزمالك إلى المركز الثالث برصيد 58 نقطة واستمر بيراميدز على صدارة المسابقة برصيد 63 نقطة.

وشهدت بداية المباراة هجوما مكثفا من لاعبي الأهلي بحثًا عن الهدف الأول وشهدت الدقائق الأولى سيطرة ميدانية للأهلي، حتى شهدت الدقيقة الـ11 انطلاقة باسم علي من الجبهة اليمني، بعد أن تبادل الكرة مع صالح جمعة، ويرسل كرة عرضية في يد أحمد مسعود، حارس المصري.

وتلوح أول فرصة للمصري في الدقيقة الـ13، وتصل الكرة إلى اوستين اوموتو أثناء خروج علي لطفي حارس الأهلي، الذي يصطدم مع زميله، ياسر إبراهيم، وينجح باسم علي في إبعاد الكرة عن منطقة الخطر.

وتلوح فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة الـ20، وينجح أحمد مسعود، حارس المصري، في إنقاذ فرصة جديدة للأهلي بعد أن أخطأ زميله، محمد جابر، وأعاد الكرة برأسه ولكن حارس المصري ينجح في العودة سريعًا وإنقاذ مرماه من الهدف الأول للأهلي.

وتشهد الدقيقة الـ22 سقوط حمدي فتحي، لاعب الأهلي، للإصابة بعد تدخل قوي من ايزي ايمكا لاعب خط وسط المصري. ويظهر على معلول ويرسل كرة عرضية طولية يحولها حمدي فتحي، لاعب الأهلي في الدقيقة الـ24، ولكن بعيدة عن مرمى المنافس.

وفى الدقيقة الـ25، يهدر وليد أزارو أخطر فرصة للأهلي بعد أن تسلم تمريرة مميزة من التونسي، علي معلول، في مواجهة المرمى، ولكن المغربي أزارو يسدد كرة قوية تمر بجوار مرمى المصري.

وتشهد الدقيقة الـ31 الهدف الأول للأهلي، عن طريق صالح جمعة، حيث ينطلق المغربي وليد أزارو، وأرسل كرة إلى زميله الذي يسددها بين أقدام حارس المصري محرزا أول أهداف اللقاء لتصبح النتيجة 1-صفر، لصالح الأهلي.

وسريعا يجري إيهاب جلال، المدير الفني للمصري، التغيير الأول لفريقه بالدفع بدخول محمود وادي، على حساب إسلام أبو سليمة في الدقيقة الـ33.

وينشط لاعبو الأهلي بحثًا عن الهدف الثاني، ويسجل جيرالدو هدفًا يتم إلغاؤه في الدقيقة الـ35 بداعي التسلل. ويحصل أيمن أشرف، مدافع الأهلي، على الكارت الأصفر في الدقيقة الـ37، بعد تدخله القوي مع محمود وادي، لاعب المصري.

وفي الشوط الثاني حصل الأهلي على ضربة حرة في الدقيقة 48 حصل عليها أحمد فتحي في منتصف ملعب المصري ولكن ينفذها علي معلول دون خطورة حقيقة على شباك المصري البورسعيدي في الدقيقة 55 سدد وليد أزارو كرة عرضية ينجح دفاع المصري في تشتيتها إلى ضربة ركنية، وفي الدقيقة 59 حصل باسم علي خأ وتصل الكرة للاعب المصري الذي حاول تسديدها مباشرة وعلي لطفي ينقذ الموقف.

وفي الدقيقة 71 يحصل الأهلي على ركلة جزاء بعد عرقلة المغربي وليد أزارو وينجح التونسي علي معلول في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 73، وتستمر محاولات الأهلي في زيادة الغلة من الأهداف المسجلة فيما حاول المصري في تسجيل هدف حتى يستعيد أمل تحقيق التعادل في اللقاء أو الانتصار ولكن دون جدوى ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية بفوز الأهلي بهدفين دون رد.