الأهلي يصعق الاتحاد السكندري بثلاثية ويؤمن صدارة الدوري الممتاز

صعق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  ضيفه الاتحاد السكندري، بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت مساء اليوم الاثنين، على ملعب الأهلي بالسلام، والمؤجلة من الجولة الرابعة في بطولة دوري رابطة الأندية المصرية.

جاء هدف الأهلي الأول عن طريق الجنوب إفريقي، بيرسي تاو بالدقيقة 12، بعدما توغل أحمد عبد القادر بالكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ الحارس ثم سدد الكرة وتصدى لها خالد صبحي ولكن وصلت لبيرسي تاو الذي سددها في المرمى بسهولة.

ومع الدقيقة 32، أحرز الأهلي، هدفه الثاني، من عرضية أرسلها التونسي، علي معلول من الركلة الثابتة لداخل منطقة الجزاء وحولها ياسر إبراهيم برأسية قوية مرت على يسار الحارس لداخل الشباك.

وجاء الهدف الثالث بالدقيقة 90، بعدما استلم محمد مجدي أفشة، الكرة خلف المدافعين وانفرد بالحارس ثم راوغ مهدي سليمان ومرر الكرة أمام المرمى لتصل لأكرم توفيق الذي سدد الكرة في المرمى بسهولة.

وحصل الاتحاد السكندري على ركلة جزاء بالدقيقة 44، بعد عودة حكم اللقاء لتقنية الفيديو تم احتساب ركلة جزاء لصالح الاتحاد السكندري بداعي وجود خطأ من اللاعب ياسر إبراهيم على خالد الغندور داخل منطقة الجزاء، لكن أضاعها محمود علاء.

كما حصل زعيم الثغر، على ركلة جزاء ثانية بالدقيقة 47 ،بعد عرقلة اللاعب أحمد عادل من الحارس محمد الشناوي داخل منطقة الجزاء، لكن يهدرها أحمد عادي ميسي، ويسددها خارج المرمى.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:‏

حراسة المرمى: محمد الشناوي‏.

خط الدفاع: محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وأكرم توفيق وعلي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية وأحمد عبد القادر وبرونو سافيو وكريم فؤاد.

خط الهجوم: بيرسي تاو.‏

وبهذا الفوز الثمين، واصل النادي الأهلي، تربعه على جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة، في حين يحتل زعيم الثغر، بالمركز السادس برصيد 9 نقاط.

رأسية ياسر إبراهيم تمنح الأهلي الهدف الثاني أمام الاتحاد بالدوري

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي مع الهلال السوداني