الأهلي يضمن التفوق على كايزر تشيفز في الشوط الثاني لهذه الأسباب

تعادل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي مع نظيره كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بدون أهداف في الشوط الأول من المباراة المقامة حاليا، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

شهد الشوط الأول، سيطرة كبيرة من جانب لاعبي الأهلي، وحاول الفارس الأحمر، تهديد مرمى كايزر تشيفز، الذي اعتمد على التأمين الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة.

ومن المنتظر، أن يفرض الأهلي كلمته في الشوط الثاني، لعدم عوامل، أهمها:

-النقص العددي 

يدخل فريق كايزر تشيفز، الشوط الثاني، ناقصا، بعد حصول هابي ماشياني، على بطاقة حمراء، لتدخله العنيف على أكرم توفيق، في الدقيقة 44 ليكمل الفريق الجنوب إفريقي، ماتبقى من المباراة، بعشرة لاعبين، ويمنح الأهلي الأفضلية.

سيطرة الأهلي

وضح منذ الدقيقة الأولى من عمر اللقاء، هيمنة الأهلي وسيطرته على احداث الشوط الأول، وسط تراجع كبير للاعبي كايزر تشيفز، الذي فشل في تهديد مرمى الأهلي، نظرا لتباعد خط هجومه عن لاعبي الوسط.

التاريخ يبتسم للأهلي

– سبق وأن التقى فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي مع فرق جنوب إفريقيا في 26 مناسبة.

– حقق الأهلي الفوز في 12 مباراة وتعادل في 8 مباريات وخسر في 6 لقاءات فقط.

– الأندية التي واجهها الأهلي من جنوب إفريقيا هي، صن داونز وأورلاندو بيراتس وأياكس كيب تاون وبلاتينيوم ستارز وسوبر سبورت وبيديفست وكايزر تشيفز.

– سجل لاعبو الأهلي 35 هدفا في شباك الفرق الجنوب أفريقية، فيما تلقت شباكه 24 هدفا.

نهائي إفريقيا

وتأهل كايزر تشيفز عقب الفوز علي الوداد المغربي بنتيجة 1 /0 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة بنفس الدور، ويعد هو النهائى الأول للفريق الجنوب أفريقي.

في المقابل يعد النهائى المنتظر هو الـ14 فى تاريخ الأهلى بنهائيات بطولة دوري أبطال أفريقيا حيث نجح الأحمر فى حصد اللقب فى 9 مناسبات وخسر فى 4 اخرين خلال 13 مناسبة سابقة.

الأهلي الأهلي

الأهلي وكايزر تشيفز.. «إيتو» يتابع المباراة من المدرجات الأهلي يحشد أسلحته لنهائي دوري أبطال إفريقيا