الأهلي يفرض التعادل السلبي على الرجاء المغربي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

تعادل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي مع مضيفه الرجاء المغربي بدون أهداف في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، يتأهل الفارس الأحمر للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، في انتظار الفائز من المواجهة الأخرى التي تجمع بين الترجي التونسي، وشبيبة القبائل الجزائري.

وانطلقت مباراة الأهلي والرجاء المغربي، ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، في العاشرة من مساء اليوم السبت'بتوقيت القاهرة'، وتنقل عبر قناة beIN Sports HD 4.

سيطر الرجاء المغربي على مجريات المباراة، واعتمد النادي الأهلي، على الدفاع والهجمات المرتدة مستغلا سرعة ديانج وبيرسي تاو، بجانب انطلاقات محمود كهربا.

وكانت أخطر فرص الشوط الأول، في الدقيقة 28، حينما مر اللاعب يسري بوزوقن جناح نادي الرجاء، بشكل رائع يسار منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية أبعدها الشناوي بشكل رائع من أعلى يمين مرماه إلى ركنية من جهة اليسار.

وحصل الرجاء البيضاوي المغربي، في الدقيقة 44، على ركلة جزاء بعد مراجعة حكم المباراة لتقنية الفيديو احتسب ركلة جزاء للرجاء، بداعي تدخل من أليو ديانج على يسري بوزوق داخل منطقة الجزاء.

ونفذت ركلة الجزاء بتسديدة قوية من يسري بوزوق ولكنها ردت من يسار العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

لم يختلف الشوط الثاني كثيرا عن نظيره الأول، حيث سيطر الرجاء على مقاليد اللقاء بحثا عن هدفه الأول، فيما تراجع الأهلي حفاظا على تقدمه في لقاء الذهاب.

وكان أخطر فرص الشوط الثاني، في الدقيقة 77، فمن كرة عرضية من جهة اليمين لفريق الرجاء قابلها حمزة خابا بتسديدة من يسار منطقة الــ 6 ياردات مرت بعيدة عن القائم الأيمن.

وكانت مباراة الذهاب قد أقيمت بين الفريقين مساء السبت الماضي وانتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل لا شيء.

وجاء التشكيل الرسمي للأهلى كالتالي :

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبدالمنعم، محمود متولى، علي معلول

خط الوسط: اليو ديانج، حمدى فتحى ، مروان عطية

خط الهجوم: بيرسى تاو ، حسين الشحات، محمود عبدالمنعم كهربا'.

مقاعد بدلاء الأهلي في مباراة الرجاء اليوم كل من: علي لطفي – محمود متولي - خالد عبد الفتاح – أحمد نبيل كوكا - أحمد قندوسي – محمد مجدي أفشة – أحمد عبد القادر – طاهر محمد طاهر – محمد شريف.

فيما جاء التشكيل الرسمي للرجاء المغربى على النحو التالي: 'حراسة المرمى: أنس الزنيتي ، خط الدفاع: عبدالإله مدكور، مروان هدهودي، جمال حركاس، زكرياء لبيب ، خط الوسط: وليد الصبار، محمد زريدة، عبدالإله الحافيظي ،خط الهجوم: سفيان بنجديدة، حمزة خابا، نوفل زرهوني'

تعرف على موعد الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والرجاء

رئيس اللجنة التنظيمية بنادي الرجاء يزور بعثة الأهلي

وائل رياض يبعث برسالة تحذير للاعبي الأهلي قبل مواجهة الرجاء