الأهلي يفقد 1.5 مليون دولار بعد هزيمته أمام فلومينينسي.. و«الخسائر قد تزيد»

تسببت هزيمة الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية في خسائر مالية للأهلي فاقت الخسارة الأكثر مرارة في عدم بلوغ الاهلي المباراة النهائية لمونديال الأندية.

وتتعلق الخسائر المالية هنا بقيمة الجوائز المالية المقدمة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» للفرق المشاركة في المونديال حسب ترتيبها النهائي في البطولة.

ويحصل حامل لقب البطولة على 5 ملايين دولار، بينما يحصل الوصيف على 4 ملايين دولار، فيما ينال المركز الثالث مليونين ونصف المليون دولار، فيما ينال المركز الرابع مليوني دولار.

وقبل خوض لقاء اليوم، كان الأهلي قد ضمن مبلغ مليوني دولار نظير تأهله إلى الدور نصف النهائي من البطولة،

وبخسارة الأهلي اليوم أمام فلومينينسي البرازيلي فإنه فقد على أقل تقدير مبلغ الـ4 ملايين دولار أمريكي، اذي كان سيناله حتى حال خسارته المباراة النهائية.

الأهلي بشكل رسمي فقد مبلغ مليون ونصف المليون دولار أمريكي بخسارته أمام فلومينينسي، حيث أصبح الآن أقصى مبلغ سيحصل عليه هو مليونان ونصف المليون دولار.

ويمكن أن تزيد الخسائر المالية للاهلي من 1.5 مليون دولار إلى مليوني دولار، وذلك حال خسارة مباراة المركز الثالث يوم الجمعة المقبل.

هزيمة الأهلي أمام فلومينينسي

وودع الأهلي كأس العالم للأندية من الدور قبل النهائي وذلك بخسارته أمام فلومينينسي البرازيلي بهدفين دون مقابل، وذلك لحساب الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية.

وسيكتفي الأهلي باللعب على المركز الثالث والميدالية البرونزية مع الخاسر من مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وأوراوا ريد ديناموز.

وتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي للمرة السادسة في تاريخه والرابعة على التوالي، وذلك خلال 9 مشاركات له في مونديال الأندية.

جاء ذلك بعدما انتصر المارد الأحمر على فريق الاتحاد السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في ربع نهائي البطولة.