الأهلي يفوز بهدف وحيد على سونيديب بطل النيجر في أبطال إفريقيا

فاز فريق الأهلي على مضيفه سونيديب بطل النيجر، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم الأربعاء، على ملعب الجنرال سيني كونتشي، ضمن مباريات ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

وأحرز أليو ديانج، لاعب النادي الأهلي، هدفه فريقه الأول والوحيد أمام سونيديب، في الدقيقة 33 من عمر المباراة، عن طريق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، سكنت شباك أصحاب الأرض.

قدم لاعبو الأهلي أداءً جيدًا في مباراة اليوم، ونجحوا في تحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة العودة، وذلك في افتتاحية مشوار الفريق للدفاع عن اللقب الإفريقي وحصد النجمة العاشرة.

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد بيكهام وبدر بانون وياسر إبراهيم ومحمود وحيد.

خط الوسط: أكرم توفيق وحمدي فتحي وأليو ديانج.

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر ومحمود كهربا ومحمد شريف.

شهدت بداية المباراة ضغطًا مكثفًا من لاعبي الأهلي بحثًا عن هدف التقدم، وسط محاولات مبكرة من جانب المنافس للحفاظ على نظافة شباكه.

وحصل الأهلي على ضربة ركنية في بداية المباراة، لكنها انتهت دون خطورة على مرمى المنافس، قبل أن تتوقف المباراة لإصابة أكرم توفيق لاعب الأهلي.

ويواصل لاعبو الأهلي تحركاتهم تجاه ملعب بطل النيجر بحثًا عن هدف المبادرة، ويحصل الأهلي على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 12 من على حدود منطقة الجزاء، يتصدى لها محمود وحيد ولكنها تنتهي دون خطورة على مرمى المنافس، ويحصل بعدها ممادو لاعب بطل النيجر على الإنذار الأول في المباراة.

وتتوقف المباراة في الدقيقة 18 بعد إصابة أحد لاعبي سونيديب بعد تدخل أليو ديانج القوي، الذي على أثره حصل لاعب الأهلي على الإنذار الأول في مباراة اليوم.

وفي الدقيقة 25 يحصل الأهلي على ضربة ركنية يتصدى لها محمود وحيد، الذي يمررها إلى أحمد رمضان بيكهام الذي يحولها عرضية، ولكنها تمر من أمام ياسر إبراهيم في واحدة من فرص الأهلي في الشوط الأول.

وتتوقف المباراة في الدقيقة 30 بعد إصابة محمد شريف لاعب الأهلي.

وفي الدقيقة 33 ينجح أليو ديانج في إحراز الهدف الأول للأهلي، بعد أن تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية في شباك حارس مرمى سونيديب بطل النيجر.

ويتصدى محمد الشناوي لتصويبة قوية من أحد لاعبي سونيديب في الدقيقة 37.

وتمر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون خطورة، لينتهي بتقدم الأهلي بهدف نظيف سجله أليو ديانج.

الشوط الثاني

شهدت بداية الشوط الثاني ضغطًا مكثفًا من لاعبي الأهلي بحثًا عن الهدف الثاني، وتلوح الفرصة الأولى في هذا الشوط بعد أن وصلت الكرة إلى بدر بانون مدافع الأهلي، الذي حولها رأسية لتصطدم بالقائم وتعود إلى محمود كهربا، الذي يسددها قوية في يد حارس المنافس.

ويستمر ضغط لاعبي الأهلي، حيث يظهر محمد شريف في الدقيقة 52 ويسدد رأسية قوية في منتصف مرمى المنافس، وينجح حارس سونيديب كارلوس دي جوان في التصدي لها، ليستمر تقدم الأهلي بهدف نظيف بعد مرور 60 دقيقة.

وفي الدقيقة 64 يجري الجهاز الفني للأهلي التغيير الأول بنزول صلاح محسن على حساب محمود كهربا.

ويواصل الأهلي ضغطه بحثًا عن الهدف الثاني، حيث يهدر صلاح محسن فرصة جديدة للتهديف، بعد أن سدد رأسية قوية ينجح حارس سونيديب في الإمساك بها على مرتين في الدقيقة 66.

ويهدر محمد شريف فرصة جديدة للتهديف، بعد أن انفرد بمرمى المنافس، وسدد الكرة قوية، ولكن ينجح حارس سونيديب في التعامل معها، ليستمر تقدم الأهلي بهدف نظيف.

وفي الدقيقة 80 يجري الجهاز الفني تغييرين بنزول جيرالدو وأحمد ياسر ريان على حساب طاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

وتستمر محاولات لاعبي الأهلي بحثًا عن الهدف الثاني وسط هجمات على استحياء من لاعبي المنافس بحثًا عن هدف التعادل.

وتمر الدقائق الأخيرة من المباراة دون خطورة، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف سجله أليو ديانج في الدقيقة 33 من أحداث المباراة.

اتحاد الكرة يحدد موعد مباراتا سموحة مع الزمالك والأهلي مع الاتحاد 28 ديسمبر

اتحاد الكرة يعلن رسميا تأجيل مباراة الأهلي والزمالك لأجل غير مسمى