الأهلي يفوز على الترجي بثلاثية ويقترب من التتويج باللقب الإفريقي التاسع

كتب: كريم فؤاد

حقق فريق الأهلي انتصارا على أرضه أمام الترجي التونسي بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، مقتربا من تحقيق اللقب الإفريقي التاسع في تاريخه.

سجل أهداف الأهلي وليد سليمان هدفين في الدقيقة 34 و 77 وعمرو السولية في الدقيقة 58، فيما سجل هدف الفريق التونسي يوسف البلايلي في الدقيقة 65.

الخمس دقائق الأولى غابت عنها الفرص المؤثرة فيما أوقف الحكم الجزائري، مهدي عبيد، المباراة في الدقيقة الثالثة بسبب سقوط وليد سليمان وخليل الشمام من التحام قوي.

في الدقيقة الـ17 احتسب الحكم الجزائري، خطأ لوليد أزارو في الجبهة اليمني بعد عرقلته من شمس الدين الزوادي، وحصل اللاعب التونسي على إنذار، وفي الدقيقة 22 أجرى الأهلي التغيير الأول الاضطراري بخروج أحمد فتحي، للإصابة ونزول محمد هاني.

وفي الدقيقة 31 لعب أحمد حمودي تمريرة طولية داخل منطقة الجزاء لوليد أزارو الذي أنطلق بسرعته، وحصل علي ضربة جزاء بعد عرقلته من معز بن شريفية ولجأ الحكم الجزائري إلي تقنية VAR، وتأكد من صحة قراره، وفي الدقيقة الـ34 نجح وليد سليمان ونفذ ضربة الجزاء مسجلا الهدف الأول للمارد الأحمر.

وفي الدقيقة 42 نجح الشناوي في إنقاذ فرصة خطيرة للترجي، حيث قام بدور "الليبرو" وأبعد الكرة، ولم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لينتهي بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 59 سجل عمرو السولية الهدف الثاني للأهلي في مرمى الترجي حيث استغل عرضية من وليد سليمان، داخل منطقة الجزاء واستخلص اللاعب الكرة من دفاع الترجي وسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة الـ58، ثم احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح الفريق التونسي وينجح اللاعب التونسي يوسف البلايلي في الدقيقة 65، ثم يحتسب الحكم أيضا ضربة جزاء يسجلها وليد سليمان في الدقيقة 78 وتستمر الدقائق الأخيرة من المباراة بدون تسجيل أهداف أخرى لينتهي اللقاء بنتيجة 3-1.

وينتظر الأهلي مواجهة فريق الترجي التونسي يوم الجمعة المقبلة في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي يسعى من خلالها للعودة بكأس البطولة.

https://www.youtube.com/watch?v=x44pVGkxhuU