الأهلي يفوز على جيما الإثيوبي بهدفين في ركلة البداية بدوري أبطال إفريقيا

كتب: كريم فؤاد

نجح النادي الأهلي في الفوز على نظيره جيما الاثيوبي بهدفين دون رد فى ذهاب دور 32 من ببطولة دوري ابطال افريقيا  في اللقاء الذي أقيم على ستاد الجيش ببرج العرب بالاسكندرية.

سجل هدفا الأهلي ناصر ماهر فى الدقيقة 8 ومروان محسن فى الدقيقة 38، ويكتفي الأهلي بالفوز بهدفين قبل لقاء العودة فى اثيوبيا والذى تحدد له الجمعة المقبل.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع أيمن أشرف، ساليف كوليبالي، محمد هاني، كريم نيدفيد، في خط الوسط حسام عاشور، عمرو السولية، أحمد حمودى، ناصر ماهر، وفي خط الهجوم محمد شريف، مروان محسن.

الشوط الأول شهد بحث سريع من جانب الأهلي لتسجيل هدف مبكر وفي الدقيقة  الثامنة يسجل ناصر ماهر ، عندما سدد كريم نيدفيد تصويبة قوية من الجبهة اليمني ارتدت من القائم ليسددها ناصر ماهر معلنًا الهدف الأول للأهلي.

وينشط لاعبو الأهلي بحثًا عن الهدف الثاني، وسط محاولات من لاعبي جيما الإثيوبي لإيقاف زحف الأهلي قبل أن تتوقف المباراة لإصابة شريف إكرامي، حارس الأهلي، حيث يتدخل الجهاز الطبي لإسعاف اللاعب الذي يستكمل اللقاء بعدها.

وفى الدقيقة الـ38، يحرز مروان محسن الهدف الثاني بعد أن تلقى تمريرة من أحمد حمودي يسددها قوية داخل شباك «جيما» معلنًا تقدم الأهلي بالهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني بدأ المارد الأحمر في الضغط على الخصم لإدراك الهدف الثالث حيث ارسل احمد حمودي عرضية علت رأس محمد شريف لتمر دون خطورة قبل ان يرسل الاخير كرة عرضية حولها مروان محسن برأسية قوية فى الدقيقة 54 يتصدى لها حارس الفريق الاثيوبي.

ويسقط مروان محسن للإصابة ويتدخل الجهاز الطبي قبل ان يستأنف اللعب من جديد وسط محاولات مستمرة من لاعبي الأهلي لإدراك الهدف الثالث.

وفي الدقيقة 84 عاد وليد سليمان بفرصة خطيرة بعد أن استلم الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية لتعلو العارضة، ولكن الدقائق الأخيرة تمر بدون خطورة وينتهي اللقاء بالفوز بهدفين دون رد في ركلة البداية في النسخة الجديدة من دوري أبطال إفريقيا.