الأهلي يفوز على ريج الرواندي بنتيجة 94/77 ويتأهل لنصف نهائي الدوري الأفريقي لكرة السلة "BAL 3"

اقتنص الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي، بطاقة التأهل للدور نصف النهائي لبطولة «BAL 3» ، بعد تغلبه على ريج الرواندي بنتيجة 94-77، مساء اليوم السبت في الدور ربع النهائي للبطولة.

والتقى الأهلي وريج الرواندي مساء اليوم السبت، في ربع نهائي بطولة إفريقيا للأندية لكرة السلة، والتي تستضيفها رواندا حتى 27 من شهر مايو الجاري.

وأنهى الفريق الأحمر الفترة الأولى متقدمًا بنتيجة 23-18، قبل أن يواصل تفوقه في الفترة الثانية التي أنهاها لصالحه بنتيجة 46-32، وهو الأمر الذي استمر في الفترة الثالثة التي انتهت بتفوق الأهلي بنتيجة 76-53، قبل أن يُنهي الفترة الرابعة والمباراة لصالحه بنتيجة 94-77.

بهذه النتيجة يكون الأهلي قد حجز بطاقة تأهله إلى الدور نصف النهائي الذي يقام مساء يوم الأربعاء المقبل، ليضرب موعدًا مع ستاد مالي، الذي تخطى بدوره كيب تاون الجنوب إفريقي في ربع النهائي.

وكان مجلس إدارة النادي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، قد كلف المهندس محمد سراج الدين، عضو مجلس الإدارة، برئاسة بعثة الفريق الأول لكرة السلة «رجال» المشاركة في نهائيات بطولة «BAL 3» خلال الفترة من ٢٠ وحتى ٢٧ مايو الجاري في رواندا.

وحرص الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، على حضور المران الأخير للفريق الأول لكرة السلة «رجال» قبل السفر إلى رواندا، للمشاركة في نهائيات بطولة إفريقيا للأندية «BAL 3».

وعقد الكابتن محمود الخطيب، اجتماعًا مع الجهاز الفني واللاعبين عقب نهاية المران، وجدد لهم التهنئة بالفوز ببطولة دوري السوبر، وكأس مصر، وأكد على أن الانتصارات التي تحققت في البطولات المحلية لا بد أن تكون دافعًا للفريق لتحقيق الفوز على المستوى القاري. وأن الفريق يملك جهازًا فنيًّا على مستوى عالٍ ولاعبين متميزين، ومنظومة عمل متكاتفة تعمل من أجل مصلحة النادي.

وأضاف أنه واثق بأن الجميع سوف يبذل قصارى جهده في هذه البطولة المهمة، حتى يقدم الفريق العروض التي تليق بإمكاناته، ويحقق النتائج المرجوة، ويتبوأ المكانة التي يستحقها.

وقال رئيس الأهلي إنه بقدر سعادته بإنجازات هذا الموسم لكن جمهور الأهلي تعود على مدار تاريخه أنه لا يتوقف عند الفوز ببطولة أو أكثر. وأن هذ الجمهور الوفي الذي يساند النادي في كل المواقف من حقه أن يسعد بالانتصارات والبطولات، وهي مسئولية يتحملها كل من يمثل الأهلي في كافة المحافل الرياضية.

مدرب صن داونز : أتمني فوز الوداد المغربي على الأهلي في النهائي

قرار مفاجئ من الوداد المغربي قبل مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا