الأهلي يهزم المقاصة بـ «الثلاثة» وحسين الشحات يسجل أول أهدافه مع المارد الأحمر .. صور

كتب: كريم فؤاد

نجح فريق النادي الأهلي في تحقيق فوزا كبيرا على نظيره مصر المقاصة بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية في القاء المؤجل من الحادية عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

وسجل أهداف النادي الأهلي حسين الشحات في الدقيقة الرابعة و جونيور أجاي في الدقيقة 30 ورمضان صبحي في الدقيقة 77.

وبهذه النتيجة قفز رصيد النادي الأهلي إلى 30 نقطة في المركز الثالث فيما تجمد رصيد مصر للمقاصة عند 30 نقطة متواجدا في المركز الرابع بفارق الأهداف عن المارد الأحمر.

واستهل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وفي الدفاع ياسر ابراهيم ومحمد هاني وعلي معلول وكريم نيدفيد، في الوسط عمرو السولية وحمدي فتحي ورمضان صبحي وحسين الشحات وناصر ماهر، في الهجوم جونيور أجايي.

وفي الدقيقة الرابعة، ترجم الأهلي سيطرته واستحواذه على الكرة إلى هدف تقدم، عن طريق حسين الشحات، والذي استلم تمريرة رائعة من رمضان صبحي داخل منطقة الجزاء، وأطلق تصويبة على يمين الحارس، أحمد عادل عبد المنعم، ليسجل هدف التقدم للفريق.

وسجل حسين الشحات أول أهدافه في شباك مصر للمقاصة فريقه السابق فيما كان آخر أهداف الشحات في بطولة الدوري المصري قبل الانتقال لصفوف العين الإماراتي في مرمى النادي الأهلي في لقاء الفريقين الموسم الماضي بتاريخ 10-12-2017.

ويعد هدف حسين الشحات هو الأول له مع النادي الأهلي منذ انتقاله إلى صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، يناير، قادما من العين الإماراتي.

وبهذا الهدف، أصبح حسين الشحات أحدث الوجوه المنضمة إلى قائمة هدافي الأهلي في بطولة الدوري الممتاز، والتي يتصدرها الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي الحالي، برصيد 109 أهداف.

وفي الدقيقة الـ30، أضاف جونيور أجاي الهدف الثاني للأهلي. وجاءت بداية الهجمة عن طريق عمرو السولية، الذي لعب تمريرة لـ أجاي داخل منطق الجزاء، وأطلق المهاجم النيجيري تصويبة قوية على يمين أحمد عادل، لتسكن الشباك ويعزز تقدم الفريق.

وافتتح جونيور أجايي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم أهدافه في الموسم الجاري مع النادي الأهلي بعد تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 30 وذلك، عقب تعافيه من الإصابة وعودته للظهور في التشكيل الرئيسي للفريق.

وكانت شباك طنطا آخر ما استقبلت أهداف أجاي في مباراة الفريقين بالدوري الممتاز، الموسم الماض، والتي أقيمت في الثاني من أبريل 2018.

وحمل هدف أجاي في مرمى المقاصة الرقم 18 له بقميص النادي الأهلي في مسابقة الدوري الممتاز منذ انتقاله لصفوف الفريق والهدف الـ22 في مختلف المسابقات.

وفي الدقيقة الـ77، نجح رمضان صبحي في تسجيل الهدف الثالث للأهلي، حيث حصل الفريق على ضربة ركنية، نفذها معلول، ووصلت إلى ياسر ابراهيم الذي لعب رأسية لتصل إلى صبحي، الذي وضع الكرة بـكعب القدم، لتسكن شباك المقاصة وتستمر الدقائق الأخيرة من اللقاء بدون خطورة لينجح المارد الأحمر في إنهاء المبارة لصالحه بثلاثية نظيفة.