الأهلي يهزم سيبما بهدف نظيف في عقر داره وينتظر مباراة الحسم بالقاهرة

فاز فريق الأهلي على نظيره سيمبا التنزاني، بهدف دون رد، في المباراة المقامة على  ملعب بنجامين مكابا، في إطار منافسات دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ملخص وأهداف مباراة الأهلي ضد سيمبا

بدأت المباراة بهجوم شديد من لاعبي الأهلي على مرمي سيمبا ، ونجحوا في تسيجل هدفعن طريق أحمد نبيل كوكا في الدقيقة 3 من خطأ فادح لدفاع لاعبي التنزاني وفي الدقيقة 12 أهدف الجنوب إفريقي بيرسي تاو فرصة الهدف الثاني لفريق الأهلي بعدما سدد قذيفة قوية نجح أيوب لكرد من التصدي لها.

وواصل فريق الأهلي هجماته حيث أهدر موديست فرصة هدف بعدما راوغ مدافع سيمبا ليسقط في منطقة الجزاء ليرفض الحكم عن احتساب ركلة جزاء لصالح الأهلي، وفي الدقيقة 25 تصدى مصطفي شوبير فرصة هدف لصالح سيمبا.

وتعددت هجمات لاعبي الأهلي على مرمى أيوب لكرد حارس مرمي سيمبا لكنهم فشلوا في ترجمة تلك الفرص لأهداف وزيارة شباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأحمر على سيمبا بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني كثف لاعبى فريق سيمبا هجماتهم على مرمي الأهلي ولكن استطاع مصطفى شوبير من الحفاظ على مرمي الأحمر، وفي الدقيقة 56 أهدر باباكار فرصة هدف التعادل للفريق التنزاني بعدما سدد قذيفة قوية اصطدمت بقدم على معلول لتخرج بجوار القائم.

تشكيل الأهلي أمام سيمبا

مصطفي شوبير في حراسة المرمي.

خط الدفاع: محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني، على معلول.

خط الوسط: مروان عطية، أحمدنبيل كوكا، عمرو السولية.

خط الهجوم، حسين الشحات، تاو، موديست.

تشكيل سيمبا ضد الأهلي

وجاء تشكيل سيمبا لمواجهة الأهلي كالتالي:

حارس مرمى: أيوب لكرد.

خط الدفاع: اينونجا باكا، محمد حسين، شوماري كابومبي، تشي مالون جونيور.

خط الوسط : فابريس نجوما، ساديو كانوتيه، سعيدي نتيبازونكيزا.

خط الهجوم: كلاتوس شاما،دينيس كيبو،باباكار.

يذكر أن الفائز في مجموع لقائي الذهاب والعودة سيلاقي في الدور نصف النهائي الفائز من فريقي بيترو أتليتكو الأنجولي ومازيمبي الكونغولي.