الأهلي يواجه الداخلية لمواصلة الانتصارات ومواصلة مطاردة بيراميدز على صدارة الدوري

يلتقي النادي الأهلي مع نظيره الداخلية، في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الممتاز.

ويدخل الأهلي بقيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر مباراة الداخلية بحثًا عن مواصلة الانتصارات في بطولة الدوري الممتاز، واللحاق بفريق بيراميدز في صدارة جدول ترتيب الدوري.

واستعد الأهلي لفريق الداخلية دون الحصول على راحة، عقب مباراة طلائع الجيش التي أقيمت الاثنين الماضي في الدوري، وفاز بها المارد الأحمر برباعية.

على الجانب الآخر يأمل عيد مرازيق المدير الفني للداخلية، في الخروج بنقطة من مباراة اليوم أمام فريق «حامل اللقب» للهروب من شبح الهبوط وإن كان الفريق يتذيل جدول الترتيب ويواجه مهمة صعبة ومعقدة للغاية، وطالب عيد مرازيق باللعب برجولة أمام الأهلي وتقديم أقصى جهد لهم لتحقيق التعادل قدر الإمكان.

ويتواجد الأهلي في المركز الثانى برصيد 51 نقطة بعدما لعب 21 مباراة حقق الفوز فى 16 لقاء وتعادل فى 3 مباريات، وخسر مباراتين، بينما يحتل الداخلية المركز الـ18، برصيد 17 نقطة بعدما لعب 28 مباراة حقق الفوز فى 3 لقاءات وتعادل فى 10 لقاءات وخسر 15 مباراة.

الأهلي والداخلية

قائمة الأهلي لمباراة الداخلية

شهدت قائمة الأهلي عدة مفاجآت من كولر بتواجد التونسي كريستو بعدما غاب عن الكثير من المباريات مع الفريق الأحمر فضلًا عن عودة عمر كمال بعد تعافيه من الإصابة وغياب طاهر محمد طاهر وكذلك استمرار غياب نجم وسط الفريق أكرم توفيق ومحمود كهربا.

ويدخل الأهلي مباراة الداخلية بقائمة تضم كلا من:

حراسة المرمي: مصطفي شوبير، محمد الشناوي، محمود الزنفلي.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم، كريم فؤاد، محمد عبدالمنعم، محمد هاني، خالد عبدالفتاح، رامي ربيعة، عمر كمال.

خط الوسط: حسين الشحات، إمام عاشور، عمرو السولية، كريم نيدفيد، أفشة، عبدالقادر، أليو ديانج، كريستو.

خط الهجوم: وسام أبوعلى.

الأهلي والداخلية

تاريخ مواجهات الأهلي والداخلية في الدوري

لعب الفريقان 16 مباراة في تاريخ مواجهاتهما بالدوري الممتاز منذ صعود الداخلية للدوري العام موسم 2011-2012، كانت المباراة الأولى يوم 2 نوفمبر 2011، وانتهت بفوز الأهلي 3-1، أحرز أهداف الأهلي وائل جمعة وعماد متعب وحسام غالي، وآخر مباراة في 21 يونيو الماضي وانتهت بفوز الأهلي 2-1، أحرز للأهلي محمد مجدي أفشة وعمرو السولية.

وخلال هذه المباريات فاز الأهلي في إحدى عشرة مباراة، وفاز الداخلية في مباراتين، وتعادل الفريقان في ثلاث مباريات، أحرز لاعبو الأهلي 32 هدفاً وتلقت شباكه عشرة أهداف.

أكبر نتائج لقاءات الفريقين كانت فوز الأهلي بنتيجة 4-صفر موسم 2016-2017، والفوز 4-1 موسم 2022-2023.

هداف مباريات الأهلي والداخلية

هداف الأهلي في لقاءات الفريقين، عماد متعب ووليد سليمان وماليك إيفونا وسعد سمير وسليمان كوليبالي ووليد آزارو وكريم فؤاد برصيد هدفين لكل منهم.