الأهلي يواصل سلسلة الانتصارات ويفوز على دجلة بثنائية .. صور

كتب - كريم فؤاد

واصل النادي الأهلي سلسلة انتصاراته في مسابقة الدوري الممتاز بعد الفوز على وادي دجلة بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي أقيم على استاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الـ20 من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

سجل هدفي الأهلي عمرو السولية في الدقيقة الـ17، وأضاف علي معلول الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة الـ65. فيما سجل هدف وادي دجلة، محمد هلال، في الدقيقة الـ85 من ضربة جزاء.

وبهذه النتيجة ارفع رصيد النادي الأهلي إلى 33 نقطة مستمر في المركز الثالث ليفض الاشتباك مع مصر المقاصة صاحب المركز الرابع والبالغ رصيده 30 نقطة فيما تجمد رصيد وادي دجلة عند 20 نقطة في المركز السادس عشر.

وحاول الأهلي في الدقائق الأولى من المباراة الضغط على أصحاب الأرض مما أسفر عن تواجد قوي للاعبي الفريق في المنطقة الأمامية وسط محاولات من جانب لاعبي وادي دجلة استعادة توازهم في وسط الملعب.

وفي الدقيقة العاشرة قام رمضان صبحي من خلال تمريرة من لمسة واحدة إلى حسين الشحات الذي حاول المراوغة على حدود منطقة الجزاء قبل تدخل دافع دجلة الذي حولها الى ركلة ركنية.

وشهدت الدقيقة 17 تسجيل الهدف الأول عن طريق عمرو السولية الذي تلقى تمريرة من علي معلول ليحولها بقوة إلى شباك محمد عبد المنصف، حارس دجلة، معلنا تقدم الأهلي بأول أهداف المباراة.

وفي الدقيقة 24 قرر حكم المباراة إلغاء هدف سجله جونيور أجايي بداعي التسلل ثم بعدها توالت هجمات الأهلي والتي واجهها دجلة بالتماسك خاصة في الشق الدفاعي.

وتعرض ياسر إبراهيم لاعب النادي الأهلي للإصابة في الدقيقة 30 ويقرر مارتن لاسارتي إجراء تغيير اضطراري بنزول سعد سمير العائد من الإصابة وبعدها بدقائق قليل ينقذ محمد الشناوي مرمامه من فرصة هدف محقق تصدى لها ببراعة.

وفي الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة الـ63، دفع لاسارتي بالأنجولي جيرالدو على حساب النيجيري أجاي، لتنشيط النواحي الهجومية. وبعدها بدقيقة، حصل رمضان صبحي على ركلة جزاء وتصدى لتنفيذها علي معلول بنجاح في شباك عبد المنصف بالدقيقة الـ65، بعد أن تصدى لها حارس دجلة، ليكملها معلول بنجاح مسجلا الهدف الثاني في اللقاء.

وبعدها بدقائق، تعرض رمضان صبحي للإصابة، ليغادر المباراة في الدقيقة الـ70، ويشارك صلاح محسن بدلا منه، وشهدت المباراة هجمات عديدة للاعبي الفريق، مع تماسك دفاعي من جانب لاعبي الأهلي للحفاظ على التقدم.

وفي الدقيقة الـ85، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء على محمد الشناوي وسجل منها محمد هلال هدف تقليص الفارق، واستمرت بعدها محاولة الفريقين حتى نهاية اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.