الأهلي يُحدد موقفه من القضايا المثارة على الساحة الرياضية

أصدر النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب بياناً منذ قليل بشأن بعض القضايا والملفات التي أثيرت خلال الفترة الماضية.

وجاء البيان كالتالي:

«نظرًا لما تشهده الساحة الرياضية في الوقت الحالي من قضايا وملفات عديدة تتداولها وسائل الإعلام، والنادي الأهلي طرفًا فيها.. ولأن البعض لم يتناول موقف النادي وحقوقه بالشكل الصحيح، وأن هناك أمورًا تحتاج إلى توضيح، وأخرى تستوجب وضع النقاط فوق الحروف أمام الرأي العام».

وأضاف«تتجه النية لدى النادي للتحدث والرد خلال الأيام القليلة المقبلة بخصوص كافة هذه القضايا وتحديد الموقف منها، وكل ما يخص النادي وملفاته الرياضية وقطاعاته المختلفة».

في سياق أخر كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن القائمة النهائية للأندية المرشحة لجائزة الأفضل في إفريقيا لعام 2022.

ومن المقرر أن يقام حفل جوائز كاف غدًا الخميس الموافق 21 يوليو، في مدينة الرباط بالمغرب.

وتواجد النادي الأهلي في القائمة المرشحة لأفضل ناد في إفريقيا بجوار كل من نهضة بركان والوداد المغربي.

وسيتم تحديد الفائزين فى كل فئة من خلال لجنة تصويت مكونة من لجنة كاف الفنية ، والإعلاميين، والمدربين الرئيسيين وقادة الاتحادات الأعضاء والأندية المشاركة في مرحلة المجموعات.

وسيتم تحديد الفائزين فى كل فئة من خلال لجنة تصويت مكونة من لجنة كاف الفنية ، والإعلاميين، والمدربين الرئيسيين وقادة الاتحادات الأعضاء والأندية المشاركة في مرحلة المجموعات.

في سياق أخر يترقب عشاق الكرة المصرية والعربية، مباراة الاهلي والزمالك، في نهائي بطولة كأس مصر، للموسم الماضي، والتي ستقام على استاد القاهرة الدولي.

ويسعي فريق الأهلي لمصالحة جماهيره، بالفوز بكأس مصر، وتعويض خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا التي خسرها الفريق الأحمر أمام الوداد المغربي، بنتيجة 2-0 والتي أقيمت في الدار البيضاء مؤخراً.

في المقابل يأمل البرتغالي فيريرا المدير الفني للزمالك لحصد بطولة كأس مصر، للمرة الثانية في تاريخ المدرب البرتغالي مع الزمالك بعدما حقق اللقب في موسم 2015.

وتعتبر مباراة الأهلي والزمالك تشهد مشاركة نجوم الفريقين الأغلى تسويقا، ويتفوق النادي الأهلي على حساب الزمالك في القيمة التسويقية للاعبين وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت » المتخصص في القيمة السوقية للاعبين والأندية.

وجاءت القيمة التسويقية لفريق الأهلي 33 مليونا، و995 ألف يورو، بينما جاءت قيمة لاعبي الزمالك 20 مليونا و830 ألف يورو، أقل من فريق الأهلي في القيمة التسويقية.

ويستعرض موقع «قناة صدى البلد»، القيمة التسويقية لأبرز لاعبي الأهلي والزمالك التقرير التالي قبل نهائي كأس مصر:

الأهلي

يعتبر المالي أليو ديانج لاعب الأهلي أغلى اللاعبين بين الأهلي والزمالك، حيث بلغت القيمة التسويقية للاعب 3.5 مليون يورو، ثم يأتي محمد الشناوي 3 ملايين يورو، معه بيرسي تاو 3 ملايين يورو، ثم محمد مجدي أفشة 2ونصف مليون يورو، محمد شريف 2ونصف مليون يورو.

الزمالك

في المقابل يعتبر أحمد سيد زيزو ومحمود حمدي الونش أغلى اللاعبين في الزمالك حيث بلغت القيمة التسويقية للاعبان 2 مليون يورو لكل منهما، ثم يأتي الثلاثي يوسف أوباما ومحمد أبو جبل وأحمد فتوح بقيمة 1.5 مليون يورو.

موعد مباراة الاهلي والزمالك

تقام مباراة الاهلي والزمالك، غداً الخميس، في تمام الساعة التاسعة مساءً.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك 

وتذاع مباراة الأهلي والزمالك عبر قناة أون تايم سبورتس في تمام الساعة التاسعة مساءً.

حكم مباراة الأهلي والزمالك

كلفت لجنة التحكيم في الاتحاد المصري لكرة القدم، مهمة قيادة المباراة النهائية لبطولة كأس مصر، بين قطبي الكرة المصرية فريقي الأهلي والزمالك، يوم الخميس المقبل إلى الحكم الدولي سيمون مارتشينياك.

الأهلي يدخل معسكر مغلق اليوم

ودخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، معسكرًا مغلقًا، مساء أمس الثلاثاء، في إطار الاستعداد لمواجهة الزمالك، المقرر لها يوم الخميس المقبل، في نهائي كأس مصر.

وخاض الأهلي تدريبات قوية، أمس الإثنين، تحت إشراف ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق وجهازه المعاون، اشتملت على جانب بدني وتدريبات خططية.

وتأهل الأهلي لنهائي كأس مصر بعد الفوز على بتروجت في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة في نصف النهائي، ويدخل الأهلي معسكرًا مغلقًا غدًا الثلاثاء، وذلك ضمن البرنامج التحضيري لمباراة الزمالك.

ويستعد الأهلي لمواجهة نظيره الزمالك، يوم الخميس المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب استاد القاهرة الدولي، في نهائي كأس مصر.

الزمالك يواصل تدريباته اليوم

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباته اليوم الأربعاء، في إطار الاستعداد لمواجهة الأهلي، الخميس المقبل، في نهائي كأس مصر.

وعقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق، جلسة مطولة مع اللاعبين في حضور الجهاز المعاون له، وذلك قبل انطلاق تدريب أمس الاثنين ملعب عبداللطيف أبورجيلة بمقر القلعة، استعدادًا لمواجهة الأهلي المقبلة في نهائي كأس مصر للموسم الماضي.

وفي بداية حديث “فيريرا” مع اللاعبين قدم لهم التحية على الأداء والفوز في لقاء غزل المحلة الأخير في الجولة الخامسة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، والإصرار والعزيمة التي كانوا عليها والتي أدت لحصد نقاط اللقاء.

وطلب المدير الفني للزمالك من اللاعبين خلال الجلسة، غلق صفحة بطولة الدوري بشكل مؤقت والتركيز في لقاء كأس مصر المقرر له الخميس المقبل.

وأكد المدرب البرتغالي للاعبي الزمالك أن أمامهم 90 دقيقة حاسمة الخميس المقبل، لا بد فيها من القتال داخل أرضية الملعب من أجل حصد البطولة.

وفي نهاية الجلسة أكد المدير الفني للاعبي الفريق على ثقته الكاملة في قدراتهم جميعا على تقديم الأفضل خلال الفترة المقبلة وتحقيق الهدف المطلوب وهو الفوز وحصد البطولات.

فيريرا: لا أعمل منذ 6 أشهر.. وتمنيت تدريب الأهلي 

فيتوريا يحضر نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك في ستاد القاهرة

شوبير يكشف تفاصيل مخطط محاولة استبعاد الأهلي من دوري أبطال إفريقيا محمد أبو العلا : الزمالك الأقرب لحصد كأس مصر على حساب الأهلي