الأوائل خلال ساعات.. التعليم تحدد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023.. بترقب شديد ينتظر طلاب الثانوية العامة، موعد إعلان النتيجة من قبل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استعدادا لبدء تسجيل رغبات القبول في الجامعات بالعام الدراسي الجديد 2023 - 2024.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

وكشف مصدر مسئول بوزارة التعليم في تصريحات خاصة لـ'موقع قناة صدى البلد'، عن أن وزير التربية التعليم، يعود للقاهرة خلال ساعات بعد مشاركته في فعاليات رسمية بدولة تنزانيا، على أن يعتمد النتيجة فور وصولها، وتهنئة الأوائل، ثم تحديد موعد المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة وشرائح المجاميع التي يتم إرسالها لوزارة التعليم العالي.

نتيجة الثانوية العامة 2023

وأشار المصدر، إلى أنه من المرجح أن تعلن نتيجة الثانوية العامة 2023، الكاملة خلال يومي الأحد أو الإثنين المقبلين، على أن ترسل النتيجة إلى وزارة التعليم العالي لبدء تحليل شرائح المجاميع للطلاب ثم إعلان الحد الأدنى لمراحل التنسيق وبدء تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد.

إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

كانت وزارة التربية والتعليم، قد انتهت من أعمال تصحيح مواد طلاب الثانوية العامة، وإعلان نسب النجاح.

فيما يواصل طلاب الثانوية العامة 2023، أداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق الجامعات 2023 - 2024، على أن تبدأ مراحل التنسيق الثلاثة لطلاب الشعب(علمي علوم - علمي رياضة - أدبي) بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.