الأوبرا تعلق أنشطتها 3 أيام حدادا على شهداء فلسطين

أصدرت إدارة دار الأوبرا المصرية بيانًا تعلن خلاله تعليق أنشطتها 3 أيام حدادًا على شهداء فلسطين، بناءً على قرار رئيس الجمهورية الرئيس السيسي بإعلان الحداد العام.

ويأتي تعليق أنشطة الأوبرا 3 أيام، تنفيذًا لتوجيهات وزيرة الثقافة، وجاء في البيان عبر الصفحة الرسمية بموقع فيس بوك: «الأوبرا تعلق أنشطتها ثلاثة أيام حدادًا على شهداء فلسطين».

الأوبرا تعلق أنشطتها

وتابع البيان: «تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية حزنًا على الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة».

واختتم: «وحدادًا على جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق وبناءً على توجيهات الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة.. أعلنت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر تعليق جميع الأنشطة والفعاليات على مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور لمدة 3 أيام اعتبارا من الأربعاء 18 أكتوبر وحتى الجمعة 20 أكتوبر 2023».

الأوبرا تعلق أنشطتها الأوبرا تعلق أنشطتها

الحداد على ضحايا فلسطين

وفي السياق ذاته، قررت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بدورته الـ 45 والتي كان من المقرر انطلاقها يوم 15 نوفمبر 2023 المقبل.

وأعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تأجيل فعاليات النسخة الخامسة والأربعين عبر الصفحة الرسمية للمهرجان، على موقع فيس بوك.

ومن المقرر تحديد الموعد الجديد لمهرجان القاهرة السينمائي 2023 في موعد لاحق، وسبق مهرجان القاهرة تأجيل أكثر من فعالية فنية أخرى.

وزيرة الثقافة وزيرة الثقافة