الأوراق المطلوبة لتغيير بيانات البطاقة الشخصية للمتزوجين 2023

الأوراق المطلوبة لتغيير بيانات البطاقة الشخصية للمتزوجين 2023، يلجأ العديد من المواطنين إلى تغيير بياناتهم المسجلة بـ البطاقة الشخصية، مثل تغيير محل الإقامة أو الوظيفة، أو الحالة الاجتماعية من أعزب لمتزوج، وأتاحت وزارة الداخلية تغيير البيانات إلكترونيًا عبر موقع وزارة الداخلية، ولا يعلم الكثير من المواطنين كيفية تغيير بيانات البطاقة الشخصية.

ويقدم موقع «قناة صدى البلد» في السطور التالية، طرق كيفية تغيير بيانات بطاقة الرقم القومي، والمستندات المطلوبة لتغيير بيانات بطاقة الرقم القومي، ورسوم خدمة  تغيير البيانات.

أوراق تغيير بيانات البطاقة الشخصية 2023

استمارة بطاقة الرقم القومي، بطاقة الرقم القومى السارية، مايثبت محل الإقامة الجديد أو الوظيفة أوالحالة الاجتماعية.

رسوم تغيير بيانات البطاقة الشخصية 2023

استمارة عادية تسلم بعد 15 يوما قيمتها 45 جنيه، استمارة عاجلة تسلم بعد 3 أيام ، قيمتها 120 جنيه، استمارة  VIPتسلم بعد 24 ساعة قيمتها 170 جنيها.

الغرامة المقررة لتغيير محل الإقامة 2023

لابد من على جميع المواطنين أن يعلمون أنه يوجد غرامة حددتها وزارة الداخلية، في حال عدم تغيير محل الإقامة في استخراج بطاقة شخصية، طبقًا للقانون رقم 143 لسنة 1994 في شأن الأحوال المدنية (المعدل بقانون رقم 8 لسنة 2018).

والذي نص على حال عدم تغيير وقت استخراج بطاقة رقم قومي بعد 3 شهور من تغير البيانات الفعلية للمواطن ووضعت الغرامة 50 جنيهًا، قانون الأحوال المدنية استثنى تلك الغرامة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

تغيير بيانات بطاقة البطاقة الشخصية إلكترونيا 2023

بدل الذهاب إلى مكتب الأحوال المدنية من الممكن أن يقوم المواطن بتغيير بيانات بطاقة الرقم القومي إلكترونيا، وذلك عن طريق الدخول على موقع وزارة الداخلية، قطاع الأحوال المدنية https://cso.moi.gov.eg

ثم بعد ذلك القيام بالضغط على اختيار خدمات الأحوال المدنية، ثم الضغط على خيار خدمات المواطنين، وبعدها اختيار قائمة الموضوعات، ثم تجديد الرقم القومي.

وبعدها تدوين البيانات التى تريد تغيرها، ثم يظهر لك طريقة السداد وتكون عبر بطاقة الدفع الإلكتروني أو عند الاستلام عبر البريد.

غرامة تأخير تجديد البطاقة الشخصية

حددت وزارة الداخلية غرامة 100 جنيه، غرامة تأخير تجديد بطاقة الرقم القومي عند السن القانونية كما حددته الدولة، وعند تعامل المواطن ببطاقته الشخصية عند انتهائها أمام الجهات الرسمية يغرم بـ 100 جنيه، وفي حالة تأخير تجديد بطاقة الرقم القومي إذا ثبت تغيرها، يتم تغريم المواطن 50 جنيهًا.

في حالة عدم تحديث البيانات الشخصية كالمهنة أو محل الإقامة أو الزواج بعد 3 شهور من مدة التغيير، يتم دفع غرامة قدرها 50 جنيهًا، وعند ضياع البطاقة وعدم تجديد بطاقة الرقم القومي لها بعد أسبوعين، يتم تغريم المواطن مبلغًا ماليًا قدره 50 جنيهًا.

مدة سريان البطاقة الشخصية

ويذكر أن مدة سريان بطاقة الرقم القومي، 7 سنوات من تاريخ صدورها بالإضافة إلى أن بطاقة الرقم القومي القائمة لاغية بمجرد انتهاء المدة المحددة لاستخراج بطاقة الرقم القومي الصادرة.

أماكن استخراج بطاقة الرقم القومي vip .. تشمل مولات تجارية بالقاهرة والمحافظات