الأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة خاصة

يقدم «موقع قناة صدى البلد»، خدمة لقراءه، لتسهيل استخراج رخصة قيادة خاصة، والحصول عليها بكل سهولة ويسر، ونعرض فى السطور التالية، الأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة خاصة، وشروط استخراج رخصة قيادة خاصة، والرسوم المطلوب سدادها.

ولابد على طالب استخراج رخصة قيادة خاصة، أن يعرف قانون المرور، قبل أن توجه إلى إدارة المرور التابعة لمحل إقامته من أجل استخراج رخصة قيادة خاصة، وأن يكونوا على دراية بخطوات استخراج الرخصة، لكي يتمكن من استخراجها، فى أقل وقت ممكن.

الأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة خاصة الأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة خاصة

الأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة خاصة

على طالب استخراج رخصة قيادة خاصة، الذهاب إلى المرور التابعة لمحل الإقامة المدون في بطاقة الرقم القومي، ثم إحضار نموذج 256 إلى المرور للحصول علي الرخصة، فصيلة الدم ويتم إجراؤها فى وحدة المرور، تقديم 4 صور شخصية 4*6 حديثة خلفية بيضاء، تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي مع الإطلاع على الأصل، صورة من شهادة التخرج مع الإطلاع على الأصل، استخراج طالب الرخصة 'شهادتين طبيتين (باطني وعيون) تفيدان باللياقة الطبية والآن يتم عملهما بوحدة المرور.

شروط استخراج رخصة قيادة خاصة شروط استخراج رخصة قيادة خاصة

شروط استخراج رخصة قيادة خاصة

اجتياز المتقدم للدورة التدريبية الخاصة بالقيادة في مركز التعليم في المرور، ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة، تقديم تحليل الكشف عن المواد المخدرة من الجهات المعتمدة قبل تسليم رخصة القيادة، يشترط ألا يكون المتقدم صادرًا ضده حكمًا جنائيًا أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة.

رسوم استخراج رخصة قيادة خاصة رسوم استخراج رخصة قيادة خاصة

مدة سريان رخصة القيادة الخاصة

بعد استخراج رخصة القيادة الخاصة تكون سارية لمدة 10 سنوات من تاريخ صددورها، ويكون تجديد رخصة القيادة الخاصة، خلال الشهر الأول بعد انتهاء مدتها، ويجب ألا تكون هناك غرامة تأخير عند التجديد، ويشترط عند كل تجديد توافر الشروط المطلوبة لمنح الترخيص.

رسوم استخراج رخصة قيادة خاصة رسوم استخراج رخصة قيادة خاصة

رسوم استخراج رخصة قيادة خاصة

رسم الضريبة وقيمته 615 جنيها، رسوم الكشف الطبي وفصيلة الدم وقيمتهما 285 جنيه، شاملة رسوم التأمين وتنمية موارد الدولة، رسم نموذح 256 لطلب الرخصة وقيمته 6،5 جنيهات، استمارة بيانات وسعرها 105 جنيهات، رسم نموذج اختبار إشارات وقيمته 10 جنيهات، ملف وحافظة لرخصة القيادة وتقدر بـ35 جنيها، طابع شرطة وقيمته 15 جنيها.

كيفية استخراج رخصة قيادة دولية؟

استخراج رخصة قيادة في دقائق

تجديد رخصة القيادة الشخصية الكترونيا

فى 10 دقائق .. طريقة تجديد رخصة القيادة الشخصية من البيت