الأوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر

يتسأل المواطنين  والمترددين على الخدمات الشرطية، عن الأوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر، حيث وضعت وزارة الداخلية، بالتنسيق مع الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، العديد من الخدمات الإلكترونية، على موقعها الأليكتروني،  ومن بينها جواز السفر المستعجل وكيفية تجديده، دون تعب أو مجهود.

ووفرت وزارة الداخلية للمواطنين جواز السفر المستعجل، في خطوات سهلة عن طريق المتابعة الإلكترونية ومن الممكن أن تستخرج جواز السفر المستعجل حتى يتمكن الجميع من إنهاء طلباته دون مشقة.

أوراق تجديد جواز السفر 2023

وعن الأوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر 2023 ، تتمثل في 'البطاقة الشخصية سارية أو في فترة المهلة 3 شهور، شهادة الميلاد المميكنة لمن هم أقل من 15 سنة، عدد 4 صور شخصية ألوان حديثة ذات خلفية بيضاء 4×6،  مستند رسمي يحدد الموقف من التجنيد للذكور فقط،  المؤهل الدراسي في حالة اذا كان غير مثبت في بطاقة الرقم القومي.

جواز السفر المستعجل

ولكي تتمكن من استخراج جواز السفر المستعجل، يجب أن تتبع الخطوات التالية التي تمكنك من استخراج جواز السفر المستعجل، والتي تبدأ بالدخول على الموقع الإلكتروني من هنــــــــــا، وبعدها تقوم بوضع الرقم القومي الخاص بصاحب الطلب، وبعدها يظهر موقف التجنيد الكامل لك.

وإذا ظهر للمتقدم بعدم وجود سبب عن منعه من السفر يتلقى رسالة على الرقم الخاص بك، حتى تكمل عملية استخراج جواز السفر المستعجل، وبإمكانه تقديمها لضابط الجوازات الذي يقوم بختم جواز السفر المستعجل فورا دون أدنى مشكلة.

جواز السفر  أونلاين

وسهلت وزارة الداخلية، إستخراج جواز السفر أون لاين، على المواطنين الإجراءات، ويمكن استخراج جواز السفر المستعجل من خلال رقم الاستعلام الصوتي (0225874900).

الأوراق المطلوبه لجواز السفر 2023

من أجل استخراج جواز السفر المستعجل 2023، يجب على صاحب الطلب معرفة الأوراق المطلوبة لـ جواز السفر المستعجل، والتي تبدأ بسحب أصل النموذج 101 تعبئة مدموغ ويباع بمكاتب البريد، وأصل البطاقة الشخصية / العائلية / وصورة منها.

تكلفة استخراج جواز السفر المستعجل

يمكن أن يقوم مقدم الطلب دفع رسوم استخراج جواز السفر المستعجل من خلال الدفع الإلكتروني عن طريق الإنترنت، أو النقدي من خلال أقسام ومكاتب التجنيد.

واستخراج جواز السفر المستعجل يصل إلى جميع منافذ الجوزات على مستوى الجمهورية بعد نصف ساعة من سدادك لقيمة الرسوم المقررة دون الحاجة إطلاقًا لاستلام التصريح الورقي، وتصل صورة لمقدم الطلب من استخراج جواز السفر المستعجل على الواتساب والبريد الإلكتروني.

الاستعلام عن جواز السفر المستعجل

ويمكنك أيضا استخراج الخدمة والاستعلام عن جواز السفر المستعجل موقفها من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية على رقم 15499، حيث إن الخدمة تعمل طوال الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة وخلال الإجازات والعطلات الرسمية أيضا.