الأوسكار تحسم جدل ترشيح أندريا ريسبورو .. القصة الكاملة للأزمة

حسمت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المنظمة لجوائز أوسكار جدل إلغاء ترشيح الممثلة البريطانية أندريا ريسبورو، لجائزة أفضل ممثلة عن دورها بفيلم To Leslie، لافتة إلى أنها لن تلغي الترشيح.

حقيقة إلغاء ترشيح أندريا ريسبورو بجوائز الأوسكار

يأتي بيان الأوسكار حول أندريا ريسبورو بعد الجدل الذي انتشر حول حصولها على دعم كبير من عدد من أصدقائها الفنانين لترشيحها إلى الجائزة مما يعد غير قانوني.

واتجهت أكاديمية الأوسكار بعد الجدل إلى مراجعة ترشيحاتها مرة أخرى في اجتماع أعضائها الأخير أمس، وقال الرئيس التنفيذي بيل كرامر، في بيان صحفي له: «بناءً على المخاوف التي ظهرت الأسبوع الماضي حول حملة جوائز To Leslie، بدأت الأكاديمية مراجعة تكتيكات حملة الفيلم».

أندريا ريسبورو أندريا ريسبورو

أندريا ريسبورو في جوائز الأوسكار 2023

وتابع بيان الأوسكار: «وقررت الأكاديمية أنّ النشاط المعني لا يرتقي إلى المستوى الذي ينبغي فيه إلغاء ترشيح الفيلم، واكتشفنا وسائل الإعلام الاجتماعية وتكتيكات حملات الدعم التي أثارت القلق، ويتم التعامل مع هذه التكتيكات مع الأطراف المسؤولة بشكل مباشر».

وقال الرئيس التنفيذي أيضًا: «الغرض من لوائح حملة الأكاديمية هو ضمان عملية ترشيح عادلة وأخلاقية، هذه هي القيم الأساسية للأكاديمية، بالنظر إلى هذه المراجعة من الواضح أنّه يجب توضيح اللوائح للمساعدة في إنشاء إطار أفضل لتقديم حملة شاملة وغير منحازة».

واختتم: «سيتم إجراء هذه التغييرات بعد دورة الجوائز المقبلة، وسيتم مشاركتها مع أعضائنا، تسعى الأكاديمية جاهدة لخلق بيئة تعتمد فيها الأصوات فقط على المزايا الفنية والتقنية للأفلام والإنجازات المؤهلة».

أندريا ريسبورو أندريا ريسبورو

أزمة أندريا ريسبورو

يشار إلى أن الأزمة بدأت بعد ترشيح أندريا ريسبورو لجائزة أفضل ممثلة في النسخة الـ95 من جوائز أوسكار لعام 2023، وكانت مفاجأة للكثيرين، بعد إطلاق حملة دعم لترشيحها في اللحظة الأخيرة من مشاهير مثل كيت وينسلت، جوينيث بالترو، وإدوارد نورتون.

وقالت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في بيان لها بعد الأزمة والانتقادات التي وجهت لها، إنها ستراجع سياساتها بشأن الحملات الانتخابية، وترى ما إذا كان يلزم إجراء تحديثات في عصر وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة.

أندريا ريسبورو أندريا ريسبورو

Everything Everywhere All At Once.. كل ما تريد معرفته عن الفيلم المرشح للأوسكار

ترشيحات جوائز الأوسكار 2023 .. تعرف على القائمة الكاملة

ناصر شاهين: «الوسط الفني مليء بالشِلل وبعمل دوبلاج لممثلين واخدين أوسكار»

موعد عرض فيلم «الامتحان» في الإمارات قبل المنافسة على جوائز الأوسكار 2023

«ليلة مرعبة».. ويل سميث يتحدث عن صفعة الأوسكار الشهيرة