الأوقاف تطرح شقق ومحلات على 5 سنوات بمقدم 20 ألف جنيه.. تفاصيل

شقق ومحلات هيئة الأوقاف، من أكثر الكلمات البحثية عبر جوجل، بعد إعلان الهيئة عن طرح وحدات سكنية ومحلات تجارية في عدد من مدن ومحافظات مصر، بمزاد علني.

شقق ومحلات هيئة الأوقاف

وتزايدت عمليات البحث عن شقق ومحلات هيئة الأوقاف، وكل التفاصيل المتعلقة بالأسعار وشروط التقديم، الخاصة بالشقق المطروحة من الهيئة بالتعاون مع بنك القاهرة.

يعرض لكم موقع 'قناة صدى البلد' تفاصيل شقق ومحلات هيئة الأوقاف، وكل الأمور المتعلقة بالشروط والأوراق المطلوبة ومقدم الحجز، وجاءت التفاصيل كالآتي:

شقق سكنية ومحلات تجارية في هيئة الأوقاف

تطرح هيئة الأوقاف، شقق سكنية ومحلات تجارية بالإضافة إلى أراضي تابعة للهيئة في مدن ومحافظات مصر، ذلك بالتعاون مع بنك القاهرة من خلال مزاد علني.

شقق سكنية ومحلات تجارية في هيئة الأوقاف  شقق سكنية ومحلات تجارية في هيئة الأوقاف

أماكن طرح شقق هيئة الأوقاف

تتوفر شقق هيئة الأوقاف في عدد من المحافظات وهم: 'القاهرة - الجيزة - كفر الشيخ - القليوبية - بورسعيد - السويس - التل الكبير - الشرقية - الفيوم - بني سويف - البحر الأحمر (الغردقة وسفاجا) - القصير - طنطا - المحلة - دمياط - الإسكندرية - البحيرة - المنوفية - الدقهلية - سوهاج - الوادى الجديد - قنا -المنيا - أسيوط - الأقصر - أسوان'.

ويبدأ المزاد العلني لـ الوحدات السكنية التابعة لهيئة الأوقاف في جلسة السبت الموافق 10-6-2023.

شروط التقديم في شقق هيئة الأوقاف 2023

- التعهد بسداد المقدم  بحد أقى 15 يوما من تاريخ الحصول على الوحدة وذلك من خلال بنك القاهرة.

- تتم عملية سداد باقي القيمة من خلال السداد الكامل لقيمة الوحدة بخصم حوالي 7% من إجمالي الثمن، أو سداد نسبة 30% نقدا والباقي على 3 سنوات بدون فائدة، أو سداد نسبة 20% نقدًا والباقي على 5 سنوات بفائدة البنك المركزي متناقصة بالإضافة إلى النسب المقرر بالبند الثالث.

ويبلغ مقدم جدية الحجز في شقق وزارة الأوقاف لعام 2023 حوالي 20000 جنيه، بالإضافة إلى 200 جنيه عن وقوع المزاد على الشخص.

اللجنة الدينية بالبرلمان توافق على قانون إعادة تنظيم هيئة الأوقاف المصرية

جمعة: 306 ملايين جنيه أعلى إيراد شهري حققته هيئة الأوقاف في تاريخها