«الأوقاف» تعلق على حادثة مقتل مؤذن على يد عاطل بالإسكندرية

علق الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، بشأن ما نشر اليوم تحت عنوان: (مقتل مؤذن)، مشيرا إلى أن المشاجرة حدثت خارج المسجد بين المذكور وآخرين ولا علاقة للمذكور ولا أي من المتشاجرين معه بالأوقاف على الإطلاق.

وأشار رئيس القطاع الديني، إلى أن الواقعة المذكورة حدثت بعد الانتهاء من صلاة التراويح وإغلاق المسجد المذكور وانصراف المصلين أمس الجمعة، مؤكدا أن المسجد المذكور به عاملان يتبعان الأوقاف وخطيب مكافأة يقوم بأداء الصلوات وخطبة الجمعة ويهيب القطاع الديني بوزارة الأوقاف تحري الدقة فيما ينشر على صفحات التواصل الاجتماعي.

تمكنت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الإسكندرية، من القبض على مسجل أنهى حياة مؤذن متطوع، أمام زاوية مسجد محمد حسن بالورديان التابع لقسم شرطة مينا البصل، بسبب منع أبيه من الأذان في المسجد، وتم نقل الجثة للمشرحه تحت تصرف النيابة.

تلقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من شرطة النجدة بورود، بلاغ يفيد بوفاة أحد الأشخاص أمام زاوية مسجد محمد حسن بالورديان بالقرب من نقطة الورديان التابعة لقسم شرطة مينا البصل.

على الفور توجهت قوة أمنية، وسيارة إسعاف، لمكان الحادث، وتبين أنه عقب الانتهاء من صلاة التراويح، قام أحد الأشخاص يدعى 'بودة' مسجل بقتل 'حسن عبد الله الجمل' ، مؤذن متطوع بزاوية مسجد 'محمد حسن' بالورديان.

وبإجراء التحريات الأولية، تبين أن المتهم قام بإنهاء حياة المؤذن عقابًا له على منع المؤذن والإمام لأبيه من أداء الأذان بالمسجد، حيث يصر الأب وأولاده على أن يؤذنوا في المسجد بالقوة على غير رغبه الإمام ورواد المسجد، وأنه سبق وأن تم تحرير محضر ضدهم، وقاموا بالانتقام بنحر رقبة المؤذن حسن أمام المارة.

وتم القبض على المتهم، و التحفظ عليه أبيه، والذي تبين أنه يقوم بفرض الإتاوة على سائقي موقف صينية الورديان العشوائي ومعه أولاده.

وقررت نيابة مينا البصل غرب الإسكندرية،، حبس مسجل ووالده وشقيقه 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بقتل مؤذن متطوع أمام أحد المساجد بمنطقة الورديان، وذلك لوجود خلافات بين والدهما والمجني عليه بسبب منعه من رفع الآذان

وكانت نيابة مينا البصل قد بدأت تحقيقاتها في قيام مسجل بقتل مؤذن متطوع أمام زاوية بمنطقة الورديان بسبب منع والده من الأذان في المسجد

وأمرت النيابة بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة،وحجز المتهم ووالده على ذمة التحقيقات، وسؤال شهود العيان حول الواقعة وتفريغ الكاميرات، والتصريح بدفن الجثة بعد توقيع الكشف الطبي عليها لبيان سبب الوفاة.

 

«منع أبوه من الآذان».. مسجل ينهى حياة مؤذنا عقب صلاة التراويح بالإسكندرية

وكيل الأوقاف الأسبق: الثواب يتضاعف 700 ضعف في شهر رمضان.. فيديو