الإسكندرية تعلن الحرب على الإشغالات.. والمحافظ يوقف مسئول الحي بالمنتزة

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية إنه خلال مروره في منطقة عصافرة قبلي وجد إشغالات طريق من أصحاب المحلات في شارع 45 بالعصافرة، وتمت مصادرة جميع الإشغالات التي تم ضبطها ويتم بيعها في مزاد علني.

وأشار محافظ الإسكندرية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد إلى أن هناك بعض الموظفين في المحليات على علاقة في التجار ويتم التلاعب في مضبوطات الاشغالات، مؤكدا أنه يتم اتخاذ إجراءات ضد المسئولين المقصرين في عملهم وتسبب في حدوث إشغالات طريق، وأصدر قرارا بوقف رئيس حي المنتزه.

الإشغالات لن تذهب للمحليات

واستطرد المحافظ أن الإشغالات لن تذهب للمحليات ولكن إلى ديوان المحافظة وسيتم بيعها في مزاد علني ويتم إنفاق قيمتها في تطوير الشوارع.

وكشف محافظ الإسكندرية أن تكلفة تطوير 7 مناطق عشوائية في الإسكندرية تبلغ 811 مليون جنيه، موضحا أن الإسكندرية تشهد خلال تلك الفترة من كل عام في الصيف تواجد أكثر من مليون نسمة على كورنيش الإسكندرية البالغ طوله 16 كيلومترا.

منطقة العصافرة قبلي

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن تكلفة تطوير منطقة العصافرة قبلي تبلغ 244 مليون جنيه والمقامة على مساحة 247 فدان ويقطنها نصف مليون نسمة من أبناء الإسكندرية، موضحا أنه سيتم الانتهاء من تطوير منطقة العصافرة بالإٌسكندرية بنهاية أغسطس.

https://www.youtube.com/watch?v=-AxZhi03jUA

 

رئيس اللجنة الهندسية: إزالة 10 أدوار من العقار المائل بالإسكندرية خلال ساعات.. فيديو

القبض على فتاة كائن الهوهوز وصديقها أثناء اختبائهما بالإسكندرية