الإعدام لصياد قتل نجلي شقيقه بسبب خلافات الميراث في كفر الشيخ

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الثانية، بالإعدام شنقا لصياد قتل نجلى شقيقه، وتعويض مليون جنيه و200 جنيه مقابل اتعاب المحاماة، بعد ورود رأي فضيلة المفتى، وذلك بسبب الخلاف على الميراث.

كما قررت المحكمة حبس نجل المتهم 3 سنوات مع الشغل، وتغريمه 5 ألاف جنيه.

صدر الحكم، برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين مدحت عبد الرؤف شرف، وأمير جورجي المطيعي، ومحمد عبد الشافي محمد، وبحضور عبدالله عبدالمجيد حمروش، وكيل النيابة، وسكرتارية محمد عبدالوهاب.

وأحال المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، 'محمد.ع.أ.أ، 47 عاما، صياد، والمدعو أحمد.م.ع.أ، 19 عاما، طالب' ، لمحكمة جنايات كفر الشيخ، وذلك لأنهما فى يوم العاشر من شهر يوليو من عام 2021 بدائرة مركز سيدي سالم قتلا المجني عليهما نجلي شقيق الأول عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتلهما وذلك على إثر خلافات معهما على الإرث.

وجاء في أمر إحالتهما لمحكمة جنايات كفر الشيخ أن كلا المتهمين انتقلا إلى حيث أيقنا سلفا تواجدهما بداخل المزرعة السمكية المقامة على الأرض إرثهم جميعا، وتقدم المتهم الأول تجاههم مشهرا السلاح الناري المرخص له 'بندقيته الخرطوش' وأخرج له المتهم الثاني الذخيرة التي ذخر به سلاحه وتوجه صوب المجنى عليهما وأطلق الأول في مواجهتهما خمسة أعيرة نارية أصابت المجني عليهما فأحدثت بهما إصابتهما الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي قاصدا من وراء ذلك إزهاق روحيهما وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشف أمر الإحالة أن كلا المتهمين استعرضا القوة والتهديد قبل المجني عليه أحمد.ع.أ.أ، وذلك بقصد ترويعه وإلحاق الأذى به وبممتلكاته وفرض السطوة عليه وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفسه وتعريض حياته للخطر وتكدير أمنه وسكينته.

أحمد موسى: فريد الديب يقدم مذكرة للطعن على حكم الإعدام لقاتل نيرة أشرف.. ومش هياخد أتعاب

الإعدام لقاتل شهيد لقمة العيش الطفل سيف بالدقهلية